منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

أكد بحث جديد، العسل يسهل السعال الليلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

العسل يحسن من جودة النوم لدى الأطفال فوق جيل السنة
18/10/2012
موقع افكار - الأهل والأولاد - عن مجلة افكار العدد 21 - في بحث أجري في خدمات الصحة كلاليت، والذي نشر في المجلة الطبية الرائدة Pediatrics، وجد بأن للعسل فائدة ضد السعال الليلي لدى الأطفال فوق جيل السنة.

اشترك في البحث 300 طفل بين سنوات 1-6 كانوا قد عانوا من السعال الليلي بسبب تلوث في الجهاز التنفسي العلوي. قاموا بتقسيم المجموعة إلى قسمين. المجموعة الأولى للفحص وتضم أطفالا حصلوا على العسل لليلة واحدة، والمجموعة الثانية تضم أطفالا حصلوا على خلاصة التمر "سيلان".






طلب من الأهل في إطار البحث، إعطاء الطفل قبيل النوم 10 غرام من العسل أي ما يعادل ملعقة صغيرة مليئة. تم إعطاء كل طفل نوع واحد من 3 أنواع مختلفة- عسل الحمضيات، عسل الإكاليبتوس وعسل من الزهور الشفوية. حصل الأطفال في المجموعة الثانية على خلاصة التمر. وفي اليوم التالي طلب من الأهل أن يصفوا شدة السعال لدى الأطفال وجودة النوم بعلامة بين 1-6.

في مجموعة الفحص التي حصل الأطفال فيها على أحد أنواع العسل، سجل تحسنا مهما. لدى الأطفال اللذين تم علاجهم بعسل أزهار الحمضيات سجلت العلامة 2 بعد أن كانت 3.5 قبل العلاج، والأطفال اللذين تم علاجهم بعسل الإكاليبتوس سجلت العلامة 2.25 مقابل 3.75 قبل العلاج، وأخيرا للأطفال اللذين تم علاجهم بعسل الزهور الشفوية تحسن السعال من علامة 3.61 قبل العلاج إلى 1.46.

وبحسب أقوال البروفيسور هرمان افنر كوهين، مدير مركز صحة الطفل في كلاليت:" السعال الناتج من مشاكل في أجهزة التنفس العليا منتشر لدى أطفال كثيرين ويزعج الأهالي ويتسبب في خسارة أيام عمل وغياب الأطفال عن المدرسة. أثبت البحث أنه يمكن للعسل من جيل السنة أن يكون جيدا في علاج السعال الليلي. لم يجر البحث على أطفال حتى جيل السنة بسبب الخوف من الإصابة بالتسمم.

يضيف البروفيسور كوهين:" تعود قدرة العسل على العلاج إلى مضادات الأكسدة التي يحتويها. كلما كان لون العسل أغمق، كلما احتوى على كمية أكبر من مضادات الأكسدة التي تعالج عملية التلوث التي تسبب السعال. تحفز المواد الحلوة في العسل الأعصاب المركزية في الفم مما يسبب قمع السعال".

لنتائج هذا البحث أهمية كبيرة جدا بسبب القيود التي وضعتها وزارة الصحة على بيع أدوية ضد السعال والبرد. لم يبق للأطباء الكثير من الأدوية لينصحوا بها المرضى، فعليه إن العسل بديل جيد وآمن.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى