منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المواضيع الأخيرة

أسئلة حول تطور الطفل يجيب عليها خبراء متيرنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

أصبح عمر طفلي سنة وشهرين، ولكنه لم يتمكّن من المشي بعد، علمًا أنه يستطيع الوقوف لوحده. هل هناك مشكلة بحاجة إلى علاج طبي؟ هل الوضع طبيعي؟

عمومًا، يبدأ الطفل بالمشي في عمر سنة وثلاثة أشهر تقريبًا، ولكن هناك أطفالا قد يتأخرون في المشي إلى بعد هذا العمر. إذا كان الطفل قادرًا على الوقوف لوحده، فهذا مؤشر على أنه سيستطيع المشي في غضون فترة قصيرة، ولا داعي للقلق.






إبنتي عمرها سنة وشهران، وأنا حامل في الشهر الرابع. سؤالي: في أي عمر يمكن لي أن أترك إبنتي لتنام في غرفتها لوحدها، خاصة وأنه من الصعب أن ينام طفلان في نفس الغرفة. وكيف يُمكن أن أعوّدها على ذلك؟ هل هي لا تزال صغيرة للنوم لوحدها؟

في الأشهر الأولى من حياته من المهم أن ينام الطفل في غرفة والديه، بعد هذا العمر فان النوم في غرفة الأهل يُوفر للطفل إمكانية النمو السليم والجيّد، ولكن مع ذلك من المهم تعويد الطفل على النوم في غرفة خاصة ولوحده. هذا العمر (سنة وشهران) يُعتبر مناسبًا جدًا لبداية نوم الطفل لوحده، خاصة وأن الأم حامل والمولود الجديد يجب أن ينام في غرفة الوالدين.
أفضل طريقة لتعويد الطفل على النوم لوحده هي الإنتقال الهادئ والمريح مع توفير أجواء وبيئة مناسبة، سواء كان ذلك بواسطة ألعاب ممتعة قبل النوم أو إعطاء الطفل لُعبة يُحبّها أو قراءة قصة. يُفضّل تواجد الأهل في غرفة الولد في الليالي الأولى، مع مراعاة التدخل غير الفعّال من الأهل وتقليل مدة تواجدهم بشكل تدريجي. كذلك يُستحسن عدم الربط بين الأكل والنوم وإطفاء الأجهزة الإلكترونية في الغرفة.. وهكذا سيتعوّد الطفل على ذلك ويشعر بالأمان والهدوء حتى لو كان لوحده.

طفلي عمره سنتان ولم يتكلم بعد لانه عانى من سوائل في اذنيه، وقد خضع لعملية قبل 4 أشهر. عدم قدرته على الكلام يثير خوفي.. ما العمل؟

التأخر عن الكلام بسبب وجود سوائل في الأذنين هو مشكلة شائعة، ولكن حلّها سهل وهو عبارة عن عملية في الأذنين (عملية "أزرار")لأخراج السوائل. بعد إجراء العملية يجب الانتظار والفحص، وإذا لم يطرأ تحسّن رغم أن فحوصات السّمع سليمة، عندها يمكن التوجه إلى العلاج بالنُطق.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى