وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الدخول الى الصف الأول متعة، إثارة، ضغط ، مخاوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02062013
مُساهمةالدخول الى الصف الأول متعة، إثارة، ضغط ، مخاوف


أعزائي أهالي طلاب الصف الأول، بداية، هنيئا لكم المعبر الأول بمسيرة أطفالكم التعليمية التربوية وتخطيهم لعتبة الدرب الأولى والتي تعتبر من أهم المراحل وأكثرها صعوبة على الأهل والطفل كحد سواء.

لا شك أنكم شعرتم بالإثارة والفخر في اليوم الأول من السنة الدراسية الحالية عند مرافقتكم لأطفالكم للصف الأول، وأنه كان لهذا اليوم نكهته الخاصة المعطرة بنسج أحلام وأمنيات تعلقوها بمستقبل أطفالكم، لكن لا بد أن راودتكم بعض المخاوف والقلق حول تأقلم طفلكم بالصف، مدى نجاحه، تعامله مع التغييرات وغيرها من الأمور.

لا تقلقوا، فهذا طبيعي جدا ، حيث يعتبر الانتقال للصف الأول فترة ضاغطة للأهل والطفل بالذات لانه ينتقل من بيئة الى أخرى تختلف كليا شكلا ومضمونا.






إليكم بعض النصائح التي ممكن أن تساعد وتسهل فترة التأقلم مع الصف الأول:
1. لا شك أن الصف الأول يعتبر فترة إنتقالية من مرحلة الطفولة المبكرة إلى المرحلة الابتدائية، والتي تشمل العديد من التغييرات بالمضمون، البرنامج اليومي، المهارات المطلوبة وغيرها، فلكل طفل وتيرة بالتأقلم مع كافة هذه التغييرات، لذلك أعطوا أطفالكم الوقت الذي يحتاجونه للتأقلم الناجح.

2. شجعوا أطفالكم دائما على إنجازاتهم. وإن أخطأوا تعاملوا مع الخطأ بشكل إيجابي وصححوه مع ابتسامة.

3. من المهم المحافظة على نظام واضح لدى عودة الطفل من المدرسة، لذلك من المفضل أن تشاركوا أطفالكم بشكل مبدع ببناء برنامج يومي ثابت، واضح ومفهوم. فعندما يكون الطفل شريكا سيتقبل النظام بشكل أنجع.

4. حافظوا على جو مريح ومكان ثابت وقت الدراسة. كما ويحبذ عدم تواجدكم كل الوقت بجانب الطفل، بل ساعدوه بالبداية ودعوه يكمل الوظيفة وحده، فهذا يعزز قدرات الطفل وينمي ثقته بنفسه.

5. أساليب التدريس في تطور مستمر، فلا تعتمدوا كثيرا على ما تعلمتوه أنتم في السابق، بل من المفضل التوجه إلى المعلمة والاستفسار عن أساليب التعليم التي تعتمدها في الصف لكي تتمكنوا من مساعدة طفلكم في البيت.

6. عند ظهور علامات تشير الى إمكانية وجود صعوبة في التأقلم مع الانتقال كعدم الرغبة في الذهاب إلى المدرسة، انطوائية، حزن، توتر، أرق وغيرها، أجروا محادثة مع الطفل حول الموضوع وشاركوا المعلمة.
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الدخول الى الصف الأول متعة، إثارة، ضغط ، مخاوف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الدخول الى الصف الأول متعة، إثارة، ضغط ، مخاوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: