وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 هل أنتم على دراية بما يحصل مع أبنائكم على الانترنت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
02062013
مُساهمةهل أنتم على دراية بما يحصل مع أبنائكم على الانترنت؟


قلم مستشارة التربية سناء ابو سالم داموني - إن التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم في السنوات الأخيرة بات له تأثير واضح وملموس على نهج حياتنا بشكل عام وعلى الناحية الاجتماعية بشكل خاص.





فسهولة النيل على الأدوات التكنولوجية، سرعتها وسهولة استخدامها أدى إلى كشف واسع جدا لعوالم مختلفة ومتنوعة في أرجاء الكون وبوقت لا يتعدى رمشة عين، مكونا جيلا مع واقع وقوانين اجتماعية جديدة، عادات وتقاليد مستوحاة من أرجاء العالم، قدرات تعلم واستقبال معلومات هائلة، سيطرة وتمكن من الاستخدامات التكنولوجية المختلفة.

كافة هذه التغييرات أدت إلى تفاقم الفجوة بين الأجيال وتعقيد آليات التواصل التربوية بين الأهل والأطفال وخلق صراعات تربوية جديدة لم نتعامل معها من قبل ونحن على عتبة اكتشافها.

مما لا شك فيه أن علينا كأهل فحص هذه التطورات وأخص بالذكر المواقع الاجتماعية الآخذة بالتطور والانتشار بشكل سريع، بمنظورين ايجابي وسلبي. أولا، من الواضح أن العالم الافتراضي في المواقع الاجتماعية في الشبكة قد نجح في تقريب المسافات بين العديد من الأشخاص، كما وساعد ذوي الصعوبات الاجتماعية بالتأقلم بسهولة ونجاعة وسط مجتمع افتراضي لا يصدر أحكام ويعاقب بصورة قاسية. ومن جهة أخرى الاستعمالات الخاطئة وغير الآمنة أدت إلى حوادث أليمة وموجعة. كما وأن هنالك ظاهرة الإدمان على استخدام هذه المواقع، أمر لم يسبق لنا وتعاملنا معه.






لذلك أوجه حديثي اليوم لأهالي أولادنا المراهقين وهم أكبر فئة عمرية مستخدمة للشبكة وللمواقع الاجتماعية:
1. من الأفضل أن يتواجد الحاسوب والهاتف الخلوي في غرفة المعيشة أثناء الاستخدام.

2. إغلاق المواقع غير المرغوب بها مسبقا.

3. التعاون في بناء قوانين واضحة وحازمة مسبقا لكيفية وكمية الاستخدام وتوضيح نتائج خرق هذه القوانين.

4. رفع الوعي لدى أولادكم بمساعدة محادثة عن حسنات وسلبيات استخدام الشبكة والمواقع الاجتماعية، والتوصل إلى اتفاقية عائلية حول نهج الاستخدام وتطوير قدرة التمييز بين كل ما هو مسموح وممنوع، قانوني وغير قانوني، خطأ وصواب.

5. الحفاظ على الخصوصية وعدم كشف الهوية أو مكان السكن وقت الاستخدام بالذات لأشخاص غير معروفين وطبعا عدم الموافقة على مقابلتهم بأي شكل كان. طبعا هذه التوصيات تعطى مع الشرح والتفسير عن أسبابها ونتائجها وأهميتها.

6. شاركوا أولادكم بواقعهم وعالمهم وتكلموا لغتهم واستعملوا مصطلحاتهم، عندها سيشعرون بتقبلكم لهم مما يمكنهم من التواصل معكم بشكل أفضل ومشاركتكم، وهو الأهم، بما يدور في حياتهم.

7. ثقفوا نفسكم وواكبوا التطور التكنولوجي لتصغير الفجوة قدر المستطاع والتمكن من مجاراة هذا الجيل بقدراته ومعلوماته اللانهائية.

8. إذا لاحظتم أن أولادكم أصبحوا انطوائيين، يتلقون اتصالات طويلة من أشخاص غرباء، يرتبكون عند اقترابكم منهم وقت استخدام الشبكة، يتلقون هدايا بكثرة، فهذه الأمور تقتدي اهتمام خاص وعليكم فحص الموضوع بشكل جذري.
منقول
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

هل أنتم على دراية بما يحصل مع أبنائكم على الانترنت؟ :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

هل أنتم على دراية بما يحصل مع أبنائكم على الانترنت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: