منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 11 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 11 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

كيف ننظم مطبخ آمن ولطيف يسهل على الأهل والأولاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

02062013

مُساهمة 

default كيف ننظم مطبخ آمن ولطيف يسهل على الأهل والأولاد




التقينا نيف يعقوبي من مطابخ نبراز لينصحنا بترتيب المطبخ ليكون مطبخا جيدا وآمنا للصغار. وبافضافة للتسهيل على الأهل فالأطفال أيضا يكتسبون المسؤولية ويتمرنون على مهارات عديدة مهمة لتطورهم.

من المفضل تخصيص جارور منخفض للأطفال كي يجدون أكوابهم، أطباقهم وأوعيتهم البلاستيكية. يمكن تخصيص جاجرور منخفض من الجوارير الغير ملائمة للكبار بسبب اقترابها من الأرض. هكذا نحن نمنع الطفل من جر كرسي والصعود عليه ونقلل امكانية وقوعه وتضرره.

أيضا داخل الثلاجة من المفضل تخصيص أماكن منخفضة للمأكولات المسموحة أن بتناولوها لوحدهم. يمكن وضع الفواكه والخضروات المغسولة والمقطعة التي نحب أن نشجع أكلها.

يجب تنظيم داخل الخزانة لأجزاء مرتبة . ربما ينجح الكبار في ايجاد ما يبحثون عنه في الفوضى ، لكن مع الصغار يمكن ان ينتهي هذا بانهيار بعض الأطباق. وبالإضافة للأضرار التي يمكن ان يسببها عدم الترتيب فإن حالات كهذه تضعف ثقة الطفل بنفسه ويفضل ان يمتنع عن عمل ذلك بنفسه.

الأطفال عادة لا يغلقون الخزائن والجوارير بعد انتهائهم من استعمالها، لذلك من المفضل ان يكونوا مسلحين بجهاز إغلاق ذاتي. ويجب التأكد من إغلاق بطيء . يجب إغلاق وإقفال الخزانة التي تحتوي بداخلها على مواد التنظيف الخطيرة أو وضع هذه المواد في مكان لا يصله الأطفال . ومن المفضل عدم استعمال ادوات زجاجية في المطبخ وتغطية أطراف الشايش البارزة .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى