منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69770
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01062013
المعتقدات الخاطئة في طرق خسارة الوزن الزائد




في رحلة خسارة الوزن الزائد، ورغبتنا الدائمة في إتباع طرق فعالة وفي ذات الوقت سريعة، نعتمد على تجارب الآخرين في إنقاص الوزن، من باب "اسأل مجرب ولا تسأل طبيب"، مما يوقعنا في متاعب ومشاكل صحية.

فتلك الطرق والمفاهيم الخاطئة تؤثر سلبا على صحتنا وربما تؤدي لنتائج عكسية، دون أن نعلم أنها معتقدات موروثة لا توجد لها أسس علمية.
ومن هذا المنطلق، نقدم لك
أكثر المعتقدات الخاطئة شيوعا في طرق خسارة الوزن الزائد:

إتباع الرجيم القاسي "Crash Dieting"
من الأخطاء الشائعة في برامج خسارة الوزن، إتباع حمية غذائية قاسية تعرف باسم "Crash Dieting" أي الحمية السريعة ولكنها صارمة أي لا يتعدى عدد السعرات الحرارية المتناول يوميا حاجز الـ 500 سعر حراري!، على أساس أنها حمية تفقدك الوزن الزائد سريعا.
فعلى الرغم من النتيجة المبهرة التي تحصلين عليها لو اتبعت تلك الحمية، فإنها للأسف تعمل على إضعاف العضلات ما يعرضك للإصابة بهشاشة العظام، بخلاف التأثير السلبي على نسبة الكولسترول في الدم، الذي يؤدي لشعورك بالكسل.
والأسوأ، عندما تقدمين على الذهاب إلى الصالات الرياضية فإن النتيجة تكون مؤسفة، نظرا لما سبق ذكره، ولذا فإن إتباع حمية غذائية لفترة طويلة أفضل بكثير من الحمية قصيرة الوقت.

التخلي عن وجبة أساسية
كثيرا ما يتردد أن التخلي عن إحدى الوجبات اليومية، يساعد على إنقاص الوزن تدريجيا، تلك الفكرة خاطئة تماما وذلك لعدة أسباب:

أولا: إن الجسم يخزن جزيئات السكر التي تتحول إلى عنصر الجليكوجين الذي يعد الجلوكوز وحدة بنائية أساسية فيه، ليغذي كلا من الكبد و أنسجة العضلات، ومع التخلي عن إحدى الوجبات الرئيسة، يستخدم الجسم ما هو مخزون سلفا بحثا عن الطاقة.
ثانيا: عنصر البروتين في الجسم يتكسر ويبدأ في الزوال عندما يستهلك الجسم مخزونه من السعرات من أجل الحصول على الطاقة، حيث يزيد معدل الأيض أي حرق السعرات في الجسم فيكون البروتين من ضمن المحروق!
ثالثا: الجسم يحتاج لكمية معينة من السعرات الحرارية اليومية، وعندما تتخلين عن إحدى الوجبات الأساسية التي تحتوي بالتأكيد على سعرات، فإنك للأسف تعوضين الكمية الناقصة من السعرات في الوجبة التالية، لتجدي نفسك تناولتِ كمية أكبر من الطعام.
رابعا: الكثير من الأشخاص، لا يتناولون وجبة الإفطار ويكتفون بشرب مشروب ساخن، ظنا منهم أن ذلك يساعد على خسارة الوزن في وقت قصير، ولكنهم يجهلون أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات اليومية، بغض النظر عن أنها وجبة تساعد على مواصلة اليوم بنشاط وحيوية، فأنها تحفز قيام المعدة بوظيفتها على أكمل وجه طوال اليوم.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى