وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  عادات سيئة تدمر الحياه الزوجيه و قد تهدم عشك الهادئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01062013
مُساهمة عادات سيئة تدمر الحياه الزوجيه و قد تهدم عشك الهادئ


عادات سيئة تدمر الحياه الزوجيه و قد تهدم عشك الهادئ


1- النقد :

الاختلاف في الرأي ووجهة النظر من طبيعة البشر، وقد تصدر بعض التصرفات عن أحد الزوجين، يراها الطرف الآخر غريبة وغير صائبة، ولكن بعض الأزواج قد يقعون في الفخ فيعبرون الخط الفاصل بين الاختلاف في الرأي وبين توجيه النقد واللوم والاتهام للطرف الآخر، هنا تبدأ المشكلة وتتراكم عندما يتحول الحوار من مجرد مناقشة عادية إلى محاولة لرد الاتهامات والنقد الموجه من أحد الزوجين إلى الآخر...وهنا أيضاً سيدتي لن يتقبل منك زوجك أي حديث حتى لو كان صحيحاً، فيركز كل اهتمامه على رد الإهانة لك.


كيف تتجنبين ذلك:

استبعدي كلمة (أنت) من الحديث الذي توجهينه لزوجك، فبدلاً من أن تقولي له مثلاً (أنت تأخرت كثيراً خارج المنزل)، قولي له (كنت أتمنى أن نقضي بعض الوقت معاً ولكنك تأخرت).


2- السخرية :

أسوأ ما قد يجرح أحد الزوجين، سخرية الطرف الآخر من كلامه وتصرفاته واستهتاره بها، والسخرية قد تكون بالكلمات أو بتعبيرات الوجه أو بحركات جسدية بسيطة، وعندما يشعر بها أحد الطرفين تتسبب في جرح كبير وتؤدي إلى تكوين فجوة بينه وبين شريك حياته الذي يشعر أنه لا يكن له الاحترام الذي كان يتمناه، فتكون النتيجة الحتمية لتراكم مثل هذه المشاعر هي الابتعاد والجفاء..


كيف تتجنبين ذلك:

- عندما يتصرف زوجك بطريقة لا ترضيك عوّدي نفسك سيدتي على الهدوء والسيطرة على أعصابك قبل أن تبدي أي ردة فعل تجاه ما حدث، أهدئي أولاً واستوعبي الموقف وتحكمي في طريقة تعبيرك عن رفضه.

- حاولي دائماً أن تذكري نفسك بمحاسن زوجك وتصرفاته الصائبة، حتى إذا ما صدر عنه تصرف لا يرضيك استطعت تحمله بدون عصبية.


3- عدم الاهتمام :

وهناك أيضاً عادة سيئة قد تضر العلاقة الزوجية والحب بين الطرفين، وهي عدم الاستماع باهتمام لما يقوله الطرف الآخر، وغالباً ما يقوم الأزواج بهذه العادة بشكل أكبر فلا يستمعون باهتمام إلى حديث زوجاتهم، ويشغلون أنفسهم بأي عمل آخر أثناء حديثهن، ظناً منهم أنهم بذلك يتفادون الشجار والجدال حول الأمور التي لا ترضيهم، ولكن ما يغفل عنه الكثير من الأزواج هو أن عدم مواجهة المشكلة وتجاهلها بهذه الطريقة، يؤدي بالتأكيد إلى زيادة تعقيدها وليس حلها..


كيف تتجنبين ذلك:

- حاولي أن تناقشي زوجك بهدوء حتى تجعليه يشعر أنك تحتاجين منه إلى دلائل على استماعه لك باهتمام، ثم قومي أنت معه بنفس الشيء واجعليه يشعر أنك تستمعين إليه باهتمام عن طريق حركات بسيطة برأسك أو ببعض الكلمات المختصرة مثل (نعم)، (بالضبط)، (استمر)، و(بعد ذلك ماذا حدث)..

- إذا شعرت أن زوجك قد فقد اهتمامه بحديثك اصمتي لبرهة من الوقت وغيِّري موضوع حديثك واختاري موضوعاً آخر تكونين واثقة من أنه سيجذبه ثانية إلى الحديث معك، ثم بعد ذلك من الممكن أن تعودي مرة أخرى للموضوع الأساسي.


4- اتخاذ موقف الدفاع :

كما أن أسوأ شيء قد يضر بعلاقتك بزوجك، هو اتخاذ موقف الدفاع عن نفسك أمامه باستمرار، فدفاعك المتكرر عن نفسك ومواقفك وآرائك، سيتحول بالتأكيد في نظر زوجك إلى اتهام له؛ فليس من المعقول أبداً أن يكون أحد الطرفين بريئاً تماماً والآخر مخطئاً في كل شيء..


كيف تتجنبين ذلك:

- حاولي أن تفهمي وجهة نظر زوجك وتشعريه بأنك على استعداد لتحمل نصيبك من المسؤولية، وأنك مدركة لارتكابك بعض الأخطاء، ثم الفتي نظرة بشكل غير مباشر لما ارتكبه هو من أخطاء في نفس الموضوع فيصبح على استعداد تام لمناقشة الأمر معك بطريقة إيجابية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

عادات سيئة تدمر الحياه الزوجيه و قد تهدم عشك الهادئ :: تعاليق

يسلمووو
جزاكى الله خيرا :سلمت يداكى:
 

عادات سيئة تدمر الحياه الزوجيه و قد تهدم عشك الهادئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: