اعلان

الجماع خلال فترة الحمل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73582
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
الجماع خلال فترة الحمل

تشكل التغييرات النفسية والجسدية جزءا من فترة الحمل. تتميز هذه الفترة بتغييرات في المزاج لدى المرأة الحامل وأيضا لدى زوجها. ستشعرين أحيانا بالتعب، بالإثارة، بالفرح، باليأس، بالأمل، بالخوف. في يوم ما قد تشعرين أنك جميلة وممتلئة بالأمومة، وبعدها ستشعرين بأنك ثقيلة وغير فاتنة. وقد تشعر أنتَ بالفخر والاعتزاز بأنك ستصبح أبا، أو مضغوط نفسيا بسبب المسؤوليات الجديدة. يحتمل أنك ستشعر بالحاجة لحماية زوجتك والجنين أو بالغيرة ذلك أن جل اهتمام الزوجة يصب في الحمل.
لهذه التغييرات في الحالة النفسية سيكون تأثير على المشاعر بينكما وعلى رغبتكما بالجماع. من المهم جدا أن تتحدثا بصراحة فيما بينكما عن أحساسيكما حتى لو ظننتم أنها سخيفة.
أسئلة قد تشغل المرأة الحامل
هل ستنخفض رغبتي الجنسية خلال الحمل؟

يختلف الشعور أثناء الحمل بين كل امرأة وامراة.

• غالبية النساء لا يغيرن عاداتهم الجنسية خلال فترة الحمل
• بعض النساء يتضايقن من استعمال وسائل المنع، وبالتالي يشكل الحمل فترة "حرية"
• بعض النساء يشعرن بأنهن أقل جاذبية أثناء الحمل، فيمتنعن عن القيام بالجماع
• أحيانا يزداد لدى النساء الاهتمام بالجنس
• هناك نساء يشعرن بضرورة الجماع خلال الحمل كوسيلة لضمان أن الزوج ما زال يحبها وأنه يراها جذابة
• هناك نساء غير معنيات بالجماع أثناء الحمل من منطلق الخوف على الجنين. عملية الجماع لا تضر بالجنين. على أية حال، إذا كنت قلقة، استشيري طبيبك
هل يضر الجماع الملتهب بالجنين؟

من غير الممكن تقريبا أن يصاب الجنين بأي أذى بسبب الجماع. السائل المحيط بالجنين، الكيس الذي يحتوي السائل، الرحم، الجدار الإضافي ومبنى الحوض، كلها تحمي الجنين من أية إصابة.
هل تضر هزة الجماع (الأورغازما) بالجنين؟

هزة الجماع لا تصيب الجنين بضرر
كم مرة مسموح ممارسة الجنس خلال الحمل؟

وتيرة الجنس لا تؤثر عليك أو على الجنين إلا إذا كنت عرضة لخطر كبير ونصحك الأطباء بعدم ممارسة الجنس. يمارس الأزواج الجنس بوتيرات مختلفة، وتختلف الوتيرة من أسبوع حمل إلى أسبوع آخر. هناك نساء لا يرغبن بممارسة الجنس خلال الشهور الأولى من الحمل نتيجة التعب أو التغييرات الهورمونية. تتغير هذه الرغبات غالبا مع نهاية الثلث الأول عندما تزداد طاقة المرأة الحامل ورغبتها بالجماع.
هل يمكن ممارسة الجنس في أي وقت خلال الحمل؟
بشكل عام، يسمح بممارسة الجنس خلال الحمل حتى الأسابيع الأخيرة. بعض الأطباء يعتقدون أن ممارسة الجنس أثناء الأسابيع الأخيرة قد تسبب نزول مبكر للماء، ولغالبيتهم رأي حاسم في المسألة. على أية حال، ننصحك بالالتزام برأي طبيبك في الموضوع.
يجب التوقف عن أي نشاط جنسي، والاتصال بالطبيب، في الحالات التالية:

• نزول الماء أو تسرب السائل الأمنيوسي
• نزيف في المهبل، حكاك أو إفراز
• ألم في المهبل أو البطن
• انقباضات في الرحم، طلق أو طلق مبكر
إذا كنت تشعرين أنك غير جذابة وأن زوجك لا يدعمك، ماذا عليك أن تفعلي؟

هناك رجال لا يرتاحون للجنس أثناء الحمل. بشكل عام هذا هو شعور مؤقت ولا يجب أن تتعاملي معه على أنه رفض. قد تكون لدى زوجك أمور أخرى تدعي للقلق أو مشاعر متخبطة بخصوص الحمل تجعله يتصرف بعدم الاكتراث أو بأقل تفهم. يحتمل أنك مشغولة لدرجة كبيرة لما يجري في داخلك وبالتالي يشعر هو أنك غير مهتمة به. تحدثا عن هذه المشاعر بصراحة.
أسئلة قد تشغل الآباء المستقبليين
عندك رغبة بممارسة الجنس، لكن منذ دخولها في الحمل زوجتك لا ترغب بذلك. ما العمل؟

أفضل طريقة هي أن تصلا إلى حل وسط. تحدثا فيما بينكما عن هذه المشاكل وعن مشاعركما. ممارسة الجنس بوتيرة أقل أو الاستمتاع بطرق أخرى تتطلب منها مشاركة أقل قد يكون حلا ملائما. أحيانا، من الصعب على المرأة أن تهتم بالجنس إذا شعرت أنها غير جذابة. إذا قلت لها أنها ما زالت جذابة وأنك تحبها، بالرغم من البطن المنتفخة، يحتمل أنها ستبدي اهتماما أكبر بالجنس.

جزء من المعلومات المشمولة في هذه الصفحات منقول عن HealthTalk™. Copyright © 1997 Women's في المركز الطبي في جامعة أوهايو، كولومبوس، أوهايو. جميع الحقوق محفوظة.
المركز الطبي في جامعة ولاية اوهايو لا يتحمل أية مسؤولية على النتائج النابعة من استخدام أو إساءة استخدام المعلومات الواردة في موقع الإنترنت هذا. إضافات لهذه المادة أو محو قسم منه ممنوع منعا باتا. Ross Products Division, Abbott Laboratories لا تتحمل أية مسؤولية على النتائج النابعة من استخدام او إساءة استخدام هذه المعلومات.
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الجماع خلال فترة الحمل :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى