اصابة الأم الحامل بالاكتئاب يؤثر على تطور اللغة عند الطفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72492
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اصابة الأم الحامل بالاكتئاب يؤثر على تطور اللغة عند الطفل

أكد باحثون من جامعة هارفرد ان اصابة الأم الحامل بالاكتئاب وتناولها لفئة مُحددة من مُضادات الاكتئاب يُغيّر في مسار المرحلة الحرجة من تطور اللغة عند الأطفال , حيث تتسبب مُثبطات استرداد الناقل العصبي السيروتونين بتسارع قدرة الطفل على دوزنة الأصوات والصور المرتبطة بلغته الأم وفي الوقت ذاته يتسبب عدم علاج اكتئاب الام الحامل بهذه المثبطات في اطالة فترة الدوزنة .
تميزت الدراسة لكونها الاولى التي تسلط الضوء على أثر الاكتئاب ومُضاداته في تغيير توقيت تطور اللغة عند الأطفال دون التوصل الى أثر تسارعه او تباطؤه على قدرة الطفل على اكتساب اللغة مستقبلاً .
تتبعت الدراسة ثلاثة مجموعات من الامهات , الاولى تم علاجها بمثبطات استرداد السيروتونين , الثانية مُصابة بالاكتئاب دون علاجها بمُضادات الاكتئاب والأخيرة لم تظهر عليها علامات الاكتئاب . وبقياس التغير في نبض القلب وحركة العين استجابة لاصوات وصور الفيديو من اللغة الفطرية للطفل وغيرها من اللغات تم احتساب مقدار تطور اللغة للأطفال في الفئة العمرية 6 – 10 شهور على ثلاثة مراحل مختلفة , كما تم دراسة كيفية استجابة الجنين في رحم امه للغات المختلفة في عمر 36 اسبوع من الحمل .
كشفت الدراسة ان العلاج بمُضادات الاكتئاب أثناء الحمل يُسارع من قدرة الطفل على التمييز بين مفردات لغته الام و مفردات اللغات الاخرى في وقت مبكر مقارنة بالفئة التي لم يتم علاجها بمضادات الاكتئاب .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى