منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

الطريقة الصحيحة للعناية بأظافرك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

27052013

مُساهمة 

default الطريقة الصحيحة للعناية بأظافرك




يطلق بعض الأشخاص حُكمه على الآخرين بحسب نظافة وجمال أظافرهم، فهي ترسم جزءا من شخصية الإنسان من خلال مظهرها العام، أما إذا كانت وسخة ومشّرة، فتثير غالبا الإشمئزاز. وانطلاق من هذه المعطيات، من الضروري العناية بالأظافر.

- إذا كنت لا تملكين الوقت الكافي للعناية ببرد أظافرك وتغذيتها بالقناعات الخارجية، فننصحك بأن تقلميها لتبدو بحالة صحية ومرتبة عوضا ان تكون طويلة ومنفّرة.

- خميرة البيرة: تعتبر خميرة البيرة الغنية بالفيتامينات “ب”، الغذاء الأفضل للأظافر والشعر، فهي تسمح لها بالحفاظ على صحة جيدة. وإذا كانت أظافرك تتكسر بسهولة أو رخوة أو لا تنمو بسرعة فتناولي يوميا حبوب خميرة البيرة المتوفرة في الصيدليات.

- خلافا للفكرة الشائعة التي تقول إن البقع البيضاء على الأظافر تعني نقصا في الكالسيوم، يبدو أن المشكلة مرتبطة بشكل خاص بالنققص في الزنك وفي الفيتامين “أ”، لذا استهلكوا المزيد من الحبوب الكاملة والسبانخ وثمار البحر وبذور دوار الشمس التي تزودكم بهذين العنصرين الهامين.

- زيت الزيتون: للحافظ على أظافر جميلة، انقعي أظافرك في زيت الزيتون الفاتر حوالي عشر دقائق مرتين او 3 مرات في الأسبوع.

- حامض الدعم: أغرزي أظافرك يوميا في نصف ليمونة حامض، وستلاحظين بعد دقائق أنها اصبحت أجمل وانظف، كما ستصبح أقوى بعد فترة.

- بوريه للأظافر: إغرزي أظافرك في زيت الزيتون وعصير حامضة في بوريه للبطاطا لمدة 10 دقائق. بفضل هذه البوريه ستصبح أظافرك أكثر قوة ولمعانا.

فن برد الأظافر: أبردي أظافرك من الطرف نحو الوسط، ودوما في الاتجاه نفسه مع إحناء المبرد بزاوية 45 درجة.

فن طلاء الأظافر: ابدئي بوضع طبقة من الأساس. يجب وضع الطلاء على كل إصبع بثلاث ضربات من الفرشاة. واحدة في الوسط، واوحدة من كل جنب. دعي أظافرك تجف لمدة ربع ساعة، وحتى إن بدا الطلاء جافا، يبقى سريع العطب في الدقائق التي تلي وضعه.

لست من القوارض: يا لها من عادة سيئة عادة قضم الأظافر. إذ تصبح اليدان بشعتين. كما يتناول صاحبها الميكروبات طوال اليوم! للتخلص من هذه العادة، اشتري طلاء أظافر مرّ أو ضعي أظافر اصطناعية قاسية تتطلب أسنانا قوية لقضمها!!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى