جمالك برّاق بوصفات التوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

التوت ثمرة صغيرة جداً في حجمها، لكنها غنية بفيتامينات مفيدة ومهمة للصحة والبشرة والجسم، إذ يؤكد خبراء التغذية أن التوت يحتوي على الفسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس. ولذلك فهو مصدر ممتاز للأملاح المعدنية، كما أنه من الفاكهة المهمة لعلاج حرقان المعدة وحالات الكحة الشديدة.

“هي” تقدم لك نصائح ووصفات لجمالك من التوت:

علاج حب الشباب: يفيد التوت في علاج حب الشباب وتطهير وتنعيم البشرة حيث يستخدم بعد هرسه على هيئة قناع للوجه لمدة من 20 إلى 30 دقيقة، ثم يزال بعد ذلك بالماء الفاتر ويغسل الوجه بماء الورد. تكرر هذه العملية مرتين في الأسبوع فهذا القناع ينقي البشرة ويحافظ على نضارتها.

البشرة الدهنية: ينصح خبراء التجميل صاحبات البشرة الدهنية بضرورة استخدام قناع التوت فهو يعتبر من المطهّرات العظيمة للبشرة الدهنية، لذا اهرسي 3-4 حبات توت حتى تصبح معجون، وضعي الفاكهة مباشرة إلى وجهك واتركيها لمدة 5 – 10 دقيقة، وستدهشين من النتيجة التي ستحصلين عليها.

مكافحة التجاعيد ونعومة البشرة: اهرسي 3-4 حبات توت حتى تصبح معجوناً، وإخلطي المزيج مع زيت اللوز الحلو او زيت جوز، وضعيها على وجهك لمدة 5 – 10 دقائق وستحصلين على بشرة أكثر شباباً وحيوية.

ترطيب الشفاه: يمكنك صنع مرطب لشفاهك عبر هرس التوت مع زيت اللوز، ضعيه لمدة 5 دقائق وتحصلين على شفاه ناعمة وخالية من التشقق.

لإزالة الدهون: يؤكد باحثون كنديون أن عصير التوت البري يساعد على الحد من تراكم الدهون في الجسم. كما أن تناوله يقضي على تراكم الدهون بمنطقة الخصر والأرداف. كما أن التوت مفيد أيضاً بالنسبة للنساء لأنه يخفف من آلام الدورة الشهرية، فضلاً عن فعاليته كعلاج طبيعي لفقر الدم ، نظراً لاحتوائه علي مواد سكرية بروتينية.

ما رأيك بأن تجرّبي هذه الوصفات الرائعة من التوت؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
جمالك برّاق بوصفات التوت :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى