منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نور محمد عبد السلام
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 1203
عدد المساهمات : 1290
الاوسمه :
16102010
قال باحثون إسبان ان مركبات توجد في زيت الزيتون البكر، تقلل بنسبة تتراوح بين 20 و 30 في المائة من أنواع سرطان الثدي التي تظهر فيها الخلايا المسماة HER2.
وتوجهت الدراسة التي اجراها خافيير منندينز الباحث في معهد علوم السرطان في غيرونا بمقاطعة كاتولونيا، للتعرف على خصائص زيت الزيتون في الوقاية من سرطان الثدي على ضوء نتائج متناقضة من الدراسات حول دور النظام الغذائي لحوض البحر الابيض المتوسط الغني بزيت الزيتون في درء المرض الخبيث، التي اشار بعضها الى دوره المؤكد، فيما نفى البعض الآخر ذلك.

ولذلك توجه الباحثون للتعرف على دور مركبات زيت الزيتون البكر في مكافحة خلايا HER2 وهي الخلايا التي يقوم عقار "هيرسيبتين" بمكافحتها داخل الورم السرطاني.

وفي البداية عزل الباحثون كل مركبات زيت الزيتون البكر، الذي لا يتعرض عادة اثناء انتاجه الى أي عمليات حرارية، ووجدوا ان مجموعتين من المركبات تدمران خلايا HERS2 من النوع الايجابي داخل الاورام الخبيثة، الا انهما لا تدمران خلايا HERS2 من النوع السلبيي. وفي الدراسة ايضا وجد العلماء ان اعطاء زيت الزيتون البكر لفئران مصابة بسرطان الثدي ادى الى تقليل درجة حدة الاورام لديها. ونشرت الدراسة في مجلة «بي أم سي كانسير» البريطانية المعنية بدراسات السرطان وقامت < بأخذ غالبية النساء المشاركات من اللواتي تمتعن بـ«هوية اخلاقية عالية»، قرارا بتوزيع مالهن مناصفة بين ضحايا الاعصارين. بينما فضل اغلب الرجال من ذوي «الهوية الاخلاقية العالية» منح المال الى ضحايا اعصار كاترينا الاميركي. اما ذوو «الهوية الاخلاقية المتدنية» فقد احتفظوا بالمال لديهم!
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
في 16.10.10 18:30فتاة الاحزان
روعة يانونا مواضيعك مميزة ياعمرى وانتى كمان نفسى اتعلم منك
avatar
في 17.10.10 3:56كليوباترا
تسلم ايديكى يا قمر تمااااااااام
في 16.11.10 13:01عيون القلب
تسلي يا قمراية شكرا
وعيد سعيد عليكم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في 17.11.10 11:10منوليا
شكرا الك على هل الموضوع المفيد ........تسلم ايديكي..........
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى