نصائح هامه عند إيقاظ الأطفال في الصباح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71612
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا



نصائح هامه عند إيقاظ الأطفال في الصباح


1. راقب سلوك النوم:الطفل الذي يعاني من مشكلة في الاستيقاظ في الصباح يعاني مشكلة في النوم باكرة. اطلب من الطفل أن يغير من عادة نومه. تأكد من عدم اعطاء الطفل كافين أو اي مشروبا

ت غازية بعد الساعة 2 ظهرا.

2. تأكد من أن الطفل مرتاح في سريره:إذا كان الطفل غير مرتاح أو خائف أو يشعر بالقلق في سريره فعلى الارجح بأنه لا يحصل على قسط كاف من النوم والراحة. بالطبع يجب أن تسأل الطفل عن شعوره لعله يخاف الظلمة أو لا يرتاح لنوم شقيقه بقربه. حل المشكلة لينام الطفل بهدوء.

3. جرب عدة طرق لايقاظ الطفل:بعض الاطفال يستجيبون لنور الشمس، بعضهم لساعات المنبه، وبعضهم للمسات الحنونة. بعض الاطفال قد يحتاجون إلى مجهود أكبر مثل النداء بالاسم أو الحمل. المهم أن تحاول كل الطرق لايقاظ الطفل دون أن تشعره بالغضب أو القلق.

4. اعداد الفطور الذي يحبه:قد تيقظك رائحة القهوة، ولكن الاطفال يحبون روائح الاطعمة التي يفضلونها. جرب تحميص أو خبز بعض الفطائر الشهية، رائحتها ستوقظ الطفل وتجعله في مزاج جيد. جرب القليل من القرفة، السكر، والبرتقال كروائح منعشة في الصباح.

5. دعهم يسيتقظون لوحدهم:تدريجيا درب الاطفال على الاستيقاظ لوحدهم، هذا سيحملهم المسؤولية اكثر ويجعلهم اقل اعتمادا عليك. للسنوات القادمة في حياتهم هم بحاجة إلى منبه داخلي يدفعهم للنهوض والعمل والاعتماد على انفسهم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى