منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
23052013
أولاً: تنظيف الوجه

لا تبالغي في العناية بجلدك ، ففي الحالات الطبيعية يشكل الجلد عضواً رائعاً يهتم بنفسه ، فيفرز الزيوت اللازمة لترطيب البشرة ، وينظف نفسه بنفسه . لذلك عندما تغسلين وجهك ، لا تفرطي بفركه ، فهدفك هو إزالة الوسخ الذي تراكم عليه في النهار .
اغسلي يديك دائما قبل أن تباشري بغسل وجهك ، واستعملي صابوناً لطيفاً غير معطر وامرغيه على وجهك ثم اشطفيه بالكثير من الماء . وبعد غسله بالماء ، استخدمي سائلا منعشا أو اغسليه بالماء بعد أن تضيفي إليه عصرة حامض . وإذا كانت بشرتك مائلة إلى الجفاف ، فاستعملي الصابون الدهني الذي يحتوي على اللانولين أو الغليسيرين .
لا تفرطي في غسل وجهك لأن الوجه يحتاج بعد غسله إلى نحو عشرين دقيقة إلى أربعين دقيقة ليستعيد توازنه من جديد . فلا تغسلي وجهك بإفراط . مرتان في اليوم كافيتان لتحافظي على وجه نظيف ومنتعش .
إذا بقيت بعض بقايا الماكياج ، فاستعملي مستحضرا منظفا .
ولا تكثري من فرك جلدك ، وليكن السائل خفيفا ذا أساس مائي ليناسب استعماله حول العينين . اتركي السائل لحظات على وجهك ثم أزيليه بقطنة رطبة .

ثانياً، ترطيب البشرة

بعد تنظيف وجهك ، انتقلي إلى تغذية البشرة وترطيبها . تذكري أمراً واحداً في هذا المجال : إن الطريقة الوحيدة لتغذية بشرتك هي بالأكل . ومع أن لائحة البيض والعسل والفيتامينات والمعادن المكتوبة على علب مستحضرات التجميل قد تبدو مغرية ، غير أنه كي تستفيدي من هذه المواد المغذية ، عليك لا أن تدهنيها على وجهك بل أن تأكليها . لأن ما تدهنيه على بشرتك لا يعمل إلا على الطبقة الخارجية منها ، ولا يلج إلى داخلها .
اختاري مراهم النهار والليل التي تتناسب مع بشرتك ، فإذا كانت بشرتك جافة ، فلتكن المراهم ذات أساس زيتي ، وإن كانت بشرتك زيتية ، فاختاري المراهم ذات الأساس المائي .
يمكنك أن تزيدي من فعالية مرطبات الوجه عندما تبللين جلدك قبل وضعها . ولا تستعملي أبدا مرطبات الجسم على وجهك .

ثالثاً، قشر الجلد

عندما تعتق الخلايا الميتة على وجهك تتحول إلى لون رمادي خامد ، وتتقشر وتسد المسام الدهنية ، مما يؤدي إلى بقع سطحية أو زيوان . لذلك يمكنك أن تسرعي عملية تقشر الخلايا الميتة بقشر جلدك أنت بنفسك بواسطة مرهم خاص ، كما يمكنك تركيب مرهم خاص لهذه الغاية : القليل من دقيق الشوفان مع قشرة مبروشة من الليمون أو البرتقال مع القليل من الماء .
تذكري أن هدفك ليس خلق جلد متهيج من كثرة الفرك ، بل جلد متناسق متورد ومتناغم . لذلك راعي طبيعة جلدك وأنت تفركينه ، وانتبهي للمناطق الحساسة .

رابعاً ، تدليك البشرة

ابدئي بدهن وجهك بسائل مرطب خفيف إذا كان جلدك زيتيا أو كريما ليليا أغنى إذا كان جلدك جافاً .
باشري التدليك عند الترقوة ، مرري أصابعك على عنقك صعودا باتجاه الخارج حتى تصلي إلى أسفل الذقن ، ثم انقري على ذقنك وحول أنفك برؤوس أصابعك ، ودلكي وجنتيك بدحرجة قبضة يديك عليهما وكأنك تمسكين بكرة . ضعي إبهاميك تحت ذقنك وابدئي بتدليك زاويتي عينيك الداخليتين ، صعوداً إلى عظم الحاجبين ثم تحت العينين وعودي إلى الزاويتين ، ولكن ابقي بعيدة عن العينين قدر الإمكان .
دلكي منطقة الصدغين بتدوير أصابعك عليهما من دون أن تحركي الجلد ، اضربي قصبة الأنف صعودا إلى الجبين بضربات حازمة . تابعي التدليك حتى تشعري بوخز في جلدك ، وبالاسترخاء التام .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى