ستعمالات خميرة البيرة لحب الشباب ،علاج حب الشباب بخميرة البيرة

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

حب الشباب من اكثر مشاكل البشرة ازعاجاً اذ اوضحت الإحصائيات ان ملايين الدولارات تنفق سنوياً فى محاولات للتخلص من حب الشباب حيث يذهب البعض إلى مراكز متخصصة للأمراض الجلدية بينما يعتمد البعض الأخر على الوصفات الطبية و العناصر الطبيعية. لذلك نقدم لك علاج حب الشباب من خلال خميرة البيرة. ما هي خميرة البيرة؟

خميرة البيرة هى نوع من أنواع الفطريات احادية الخلية التي تستخدم فى صناعة المعجنات والخبز وكذلك المشروبات الكحولية. تعد خميرة البيرة من أهم مصادر عنصر الكروم الذى يلعب دوراً هاماً في تنظيم معدلات السكر فى الدم. كما انها تحتوى ايضاً على عنصر السيلينيوم الذى يساعد الجسم فى تكوين نوع من البروتينات الذي يطلق عليها اسم إنزيمات مضادة للأكسدة والتي تحمى الخلايا من التلف. تعد الخميرة من اهم مصادر فيتامين ب المركب اضافةً الى الكثير من البروتينات التي يحتاجها الجسم. (طبقاً لدراسات اأجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند).
دور خميرة البيرة فى علاج حب الشباب:


تلعب خميرة البيرة دورًا فعالًا فى علاج حب الشباب نتيجة وجود عنصر الكروم Chrome وذلك طبقاً لموسوعة الأطعمة التى تساعد على الالتئام (هيلنج فودز) التب اظهرت دراسة على بعض الأفراد الذين قاموا باستخدام خميرة البيرة لمدة خمسة أشهر وكانت النتيجة أن حوالى 80% منهم ظهر عليهم تحسن ملحوظ فى أعراض حب الشباب أو الشفاء التام. وعلى النقيض ظهر التحسن فى أعراض حب الشباب على 26% فقط من الذين استخدموا الأدوية الأخرى.

كما أكدت بعض الدراسات التى أُجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند وكذلك بعض الأبحاث التي نشرت فى مجلة الفرضيات الطبية أن الكروم من أهم العناصر الغذائية التى تعالج أعراض حب الشباب بالإضافة إلى الزنك، وحمض الفوليك، وأحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم.
أسباب ظهور حب الشباب:



يُعد أصحاب البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب نظراً لتوسع مسامات الوجه وبالتالي إفراز كميات كبيرة من الزيوت والدهون التي تؤدي إلى إنسداد المسام وينتج عنه ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور وكما أشارت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن هذه الأعراض أكثر ظهوراً لدى المراهقين.
ظهور حب الشباب لا يعتبر مشكلة تهدد الحياة وإنما هو أمر محزن ومصدر إزعاج وخصوصاً عندما يترك أثارًا وندوًاب وتشوهات في الوجه.

أنواع خميرة البيرة:

تتوفر خميرة البيرة فى عدة اشكال فمنها الأقراص، الرقائق أو المسحوق أو على صورة سائل. وينصح المركز الطبي في جامعة ميريلاند بتناول من 1-2 ملعقة كبيرة من الخميرة يومياً بعد كل وجبة.
إعتبارات يجب مراعاتها عند أستخدام خميرة البيرة:

هناك بعض المكملات الغذائية مثل خميرة البيرة التي تتفاعل مع الأدوية او تسبب أثار جانبية لذا يجب الا تستخدم دون إشراف اخصائيين وخصوصاً مرضى السكري لأن الخميرة تتفاعل مع أدوية مرض السكر مما يسبب نقص السكر فى الدم. أما عن الأثار الجانبية لتناول خميرة البيرة فهي غالباً ما تكون بسيطة وتظهر فى صورة غازات أو إنتفاخ فى البطن. وفي حال وجود عدوى الخميرة يجب الا تستخدم.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
ستعمالات خميرة البيرة لحب الشباب ،علاج حب الشباب بخميرة البيرة :: تعاليق
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73594
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 25.05.13 22:18 من طرف كليوباترا

جزاكى الله خيرا

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى