كيفية استعمال المشمش لجمال البشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

أظهرت الأبحاث الأخيرة أن ثمار المشمش تعتبر أفضل علاج لوقاية الوجه من الأمراض الجلدية وبثور الشباب‏، وذلك لاحتوائه على فيتامين أ الذي يتميز بمفعول مقاوم للتجاعيد وانكماش الجلد، كما أنه يمنح الشعر والبشرة النعومة والحيوية، ويفيد في علاج حالات فقر الدم، وتقوية البصر، وتنشيط جهاز مناعة الجسم ومقاومته للأمراض، وتنشيط وظائف الكبد.
ويحتوي المشمش على أملاح معدنية كثيرة، خصوصاً الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني جداً بفيتامين a المفيد لغذاء شبكة العين وb المفيد للدم وc المفيد الذي يرفع من مناعة الجسم لحماية الإنسان من نزلات البرد.
لذا، نقدم لك قناع من المشمش يفيد في الحصول على بشرة ناعمة وصافية خلال فترة قصيرة، ويُساهم في توحيد مسام البشرة لتبدو أكثر جمالاً، كي لا تظهر بشرتك بالمسام الواسعة، حيث نحتاج إلى 3 ثمرات مشمش ناضجة،2 ملعقة صغيرة زيت زيتون،3 ملعقة صغيرة من الزبادي.
أما طريقة التحضير: نخلط ثمرات المشمش في الخلاط جيداً لنحصل على عجينة لينة، ثم نضيف زيت الزيتون للمشمش ونقلبه جيداً، بعدها نضيف الزبادي وتقلّب جيداً ثم نضع الماسك على الوجه لمدة 7 دقائق، مع مراعاة الابتعاد عن منطقة العينين، وأخيرا نغسل الوجه بالماء الفاتر، والاستمتاع ببشرة ناعمة ونضرة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى