منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
23052013
الطفل يشعر بفرح اسكتشاف العالم الذي يحيط به خصوصاً عندما يبدأ بالمشي في عمر السنة تقريباً

وإذا لم نقم بوضع حدود أمامهم فسيلمسون كل ما ومن يحيط بهم. الطفل من تلقاء نفسه لا يعرف ما هو ممنوع وما هو مسموح، كما أنه لا يفهم السبب في عدم السماح له بأن يذهب إلى حيث يريد، خصوصاً أنه يسعى إلى تحقيق استقلاله. لكن ابتداءً من عمر عامين، يستطيع أن يميز بين هذا وذاك شرط أن توضحوا له الأمور.
إلى حين يبدأ بالتمييز يجب عليك أن تجعلي من المنزل مكاناً خالياً من المخاطر، أبعدي كل الأواني الثمينة التي يمكن أن يكسرها. لكن يجب عليك أيضاً أن تراقبي جميع تحركاته وتمنعيه من الوصول إلى بعض الامكنة، لكي تقللي ايضاً من عدد المرات التي تقولين فيها "لا" خلال النهار. حددي الأشياء التي يسمح بلمسها وبيني له أنها تختلف عن غيرها.
قومي دائماً بتوبيخه على ارتكاب الخطأ نفسه لكي تظهري له أنك لا تمزحين. لكن لا تعاقبيه بقسوة. وعلميه اللمس بالعينين لا باليدين: أي يمكنك أن تنظر إلى اللوحة الفنيّة مثلاً بعينيك وليس بيديك، فهذا يعطيه حرية استكشاف الشيء.
أخيراً لا تجعلي الممنوعات أكثر جاذبية. إذا غضبتم منه عندما يخرق إحدى القواعد، فسيفهم أن بإمكانه أن يلفت انتباهكم إليه من خلال التصرف السيئ، وسيصبح أكثر ميلاً للقيام بأعمال مؤذية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى