كيفية التعامل مع الولادة المبكرة

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

الولادة المبكرة هي الولادة التي تحصل قبل الأسبوع 37 من الحمل، وهي تعني أيضاً أن الطفل لم يأخذ الوقت الكافي لإكمال نموه وبخاصة إذا ولد باكراً جداً.

الولادة المبكرة هي الولادة التي تحصل قبل الأسبوع 37 من الحمل، وهي تعني أيضاً أن الطفل لم يأخذ الوقت الكافي لإكمال نموه وبخاصة إذا ولد باكراً جداً.

والأسباب تكون عديدة وغالباً لا يعرف تحديداً لماذا حصلت الولادة المبكرة، لكن توجد عوامل عدة تساعد على الولادة المبكرة منها: وجود مشاكل بالمشيمة، وجود عيوب خلقية في الرحم أو في عنق الرحم، مثل أن يكون عنق الرحم أقصر من المعتاد أي أقل من 25 مم.

أو إذا كنتِ حاملا بتوأم أو أكثر أو إذا حدثت معكِ ولادة مبكرة قبل ذلك، أو إذا كنتِ تعانين من فقر الدم منذ بداية الحمل وأيضاً إذا كانت المدة بين هذا الحمل والحمل السابق أقل من ستة أشهر.

الولادة المبكرة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية للطفل ومنها مشاكل بالتنفس، خاصة أن الرئة من الأجهزة التى يتم اكتمال نموها في أواخر فترة الحمل، كما يمكن هذه الولادة أن تؤدي إلى مشاكل في الجهاز العصبي والجهاز الهضمي للطفل، فضلاً عن ضعف في المناعة...

أما الطفل الذي يولد بين الأسبوعين 34 و37، وهذا الأكثر شيوعاً فى الولادة المبكرة، فهو لا يعاني من تلك المشاكل الصحية الخطيرة، وإذا كانت حالتك تسمح فالطبيب يؤجل الولادة أياما عدة، وفي ذلك الوقت يعطيكِ حقن كورتيزون لتحسين وظائف الرئة لدى طفلك.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى