هيئي الطفل لاستقبال أخ أو أخت

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

طفل جديد سوف يولد قريباً ولكن الأفكار التي تراودك لا تتعلق به، بل بكيفية استقبال طفلك لشقيقه أو شقيقته ومساعدته على تكوين علاقة أخوية صحية مع المولود الجديد.

يجب عليك أن تتحدثي مع طفلك عن المولود الجديد قبل موعد الولادة بوقت كافٍ ويمكنك أن تجعليه يشاهد المراحل المختلفة لنموّ بطنك مع إمكانية طلب المساعدة منه لتجهيز أغراض المولود الجديد وتجهيز غرفته.

اشرحي له أن المولود الجديد سيقضي معظم وقته على الأرجح في تناول الطعام والنوم والبكاء ولذلك فإنه في البداية لن يتمكن من اللعب معه فوراً. وأخبري الطفل بما سيحدث أثناء وجودك في المستشفى حتى لا يُفاجأ بأيّ أمر.


بغض النظر عن عمر طفلك يجب أن تكوني حريصة على حصوله على كمية كافية من الحب والاهتمام منك ومن كلّ أفراد العائلة. وامدحي طفلك عندما يتصرّف بحب وحنان تجاه شقيقه الصغير.


عند لقاء الطفلين أول مرة احرصي على إعطاء المولود الجديد لوالده ليحمله لتتفرّغي أنت بعد ذلك لاحتضان طفلك الأكبر سناً وقضاء بعض الوقت معه.


قدّمي لطفلك الأكبر سناً هدية من شقيقه المولود الجديد. وحاولي ايضاً أن يكون معك في المنزل بعض الهدايا التي يمكنك أن تعطيها لطفلك الأكبر سناً عند مجيء الأهل والأصدقاء للمنزل ومعهم هدايا للمولود الجديد.


قد يعبّر طفلك عن غيرته بمحاولة خطف طعام المولود الجديد أو محاولة إيذائه بأكثر من طريقة، لذا لا تتركي طفلك الحديث الولادة وشقيقه الأكبر سناً في غرفة وحدهما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى