منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 24 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 24 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
23052013
يبــــــدأ الطفل التفريق بين الخيال والواقع عند عمر 6 سنوات تقريباً، ويمكنك أن تحاسبي طفلك عن صدقه أو كذبه عند بلوغه 7 سنوات.


لكن يمكنك أن تبدئي بتعويده على قول الحقيقة منذ صغره. إذا لم يقل الحقيقة فعليه أن يتحمّل عواقب هذا الأمر ولكنه يخاف من الاعتراف خوفاً من العقاب.
ابدئي بالتحدث مع طفلك منذ الصغر حول كيف أنك تهتمين جيداً أن يكون الصدق قيمة شديدة الأهمية في العائلة وفي المنزل.

واعلمي أن العلاقة بينك وبين طفلك إذا لم تكن قائمة على الصدق فإن علاقة أفراد العائلة بعضهم ببعض لن تكون قائمة ايضاً على الصدق. حاولي أن تركزي دائماً على صدق طفلك بدلاً من التركيز الكلي على عقابه بسبب كذبه، وبالطبع من المهم أن يعلم الطفل أن كذبه ستكون له عواقب ولكنه أيضاً يجب أن يكون مدركاً لفائدة وقيمة أن يكون صادقاً.

يجب عليك أن تقدري قيمة أن يكون طفلك صادقاً معك مع الوضع في الاعتبار أن صدقه واعترافه بما ارتكبه من خطأ سيسبب له المشاكل. إذا كان عدم صدق طفلك أو كذبه يسبب للآخرين الأذى على المستوى النفسي والجسدي يجب أن تعملي مع طفلك على حل تلك المشكلة وليس التركيز على عقاب الطفل فقط.

كما يمكنك أن تستخدمي الرسم لتعليم طفلك قيمة الصدق، فمثلاً يمكنك أن تطلبي منه أن يرسم صورة لشعوره في حالة كون الآخرون صادقين معه وفي المقابل يمكنه أيضاً أن يرسم صورة له في حالة كذب الآخرين عليه.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى