اعلان

الحضانة ضرورية لطفلك

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

من الطبيعي أن يشعر الطفل بالقلق من الذهاب إلى الحضانة ولكن دورك هو في مساعدته في التغلب على القلق الذي يشعر، به لكن الأمرليس سهلاً.

إلحاق الطفل بالحضانة يكون مناسباً قبل مرحلة المدرسة لأنه سيتعود الاندماج مع أقرانه. كما أنه سيكتسب العديد من المهارات السلوكية والتعليميّة التي لا يمكن أن يكتسبها أثناء مكوثه بالمنزل. والطفلينمو ايضاً نمواً نفسياً سوياً بمخالطته الأصدقاء والرفقاء.
بالإضافة إلى ذلك فإن الذهاب إلى الحضانة بانتظام يساعد الطفل في النوم ليلاًفي وقت معيّن، ومن ثم ينتظم نومه بين الاستيقاظ صباحاً والنوم ليلاً، وهذا ما يفتقده الطفل غير الملتحق بالحضانة، حيث يقضي أوقاتاً طويلة أمام التلفاز.
ونصيحتنا لك أولاً أن ترافقي طفلك إلى الحضانة في الأيام الأولى له، وابقي معه لوقت طويل وتعرّفي إلى أسماء المدرسات حتى يمكنكِ أن تسألي طفلك عنهن وذلك لأنه إذا شعر بأن مدرساته صديقاتك لا يشعر بالقلق عندما تتركينه وتذهبين.
احرصي على أن ينال طفلك قسطاً كافياً من النوم وحاولي قضاء بعض الوقت معه قبل أن يذهب إلى الحضانة.
أخيراً يجب أن تكوني حاسمة حتى لو شعرت بالأسى اذا أخذت طفلك من الحضانة وعدت به إلى البيت لأنه بكى، فلا تضعي نفسك في دوامة من البكاء كل يوم. إن التشجيع والحسم من أهم عوامل مساعدة الطفل على التأقلم والتكيّف داخل مجتمع الحضانة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
الحضانة ضرورية لطفلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى