استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71667
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
23052013
نصائح هامه لحماية الطفل من الشمس

يُعد الظل والملابس المناسبة أفضل سُبل حماية بشرة الأطفال الحساسة من أشعة الشمس. وأوضحت غرفة الصيادلة الألمان في مدينة فرانكفورت، أن استخدام الكريمات الواقية من الشمس لا يُمثل سوى جزء ضئيل من سُبل الحماية من أشعة الشمس. بينما تعمل المظلة والملابس الخفيفة مثل القميص والسروال والقبعة، على حماية بشرة الأطفال الحساسة من أشعة الشمس الضارة.

وعلى عكس ما يعتقده الآباء من فائدة استخدام كريمات الوقاية من الشمس على جسد الطفل بأكمله، إلا أن المواد الدهنية الموجودة داخل هذه المستحضرات يُمكن أن تُضر بجسم الطفل.

وأوضحت الغرفة الألمانية كيفية حدوث ذلك بأنه عادةً ما يسخن جسم الطفل للغاية عند تعرضه لأشعة الشمس؛ لذا فقد يصعب على الجسم إفراز العرق، إذا ما تم تغطيته بالكامل بطبقة من الكريمات الواقية من الشمس، مما قد يؤدي إلى تخزين الحرارة داخل جسم الطفل.

لذا أوصت غرفة الصيادلة الألمان الآباء بضرورة اقتصار استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس على الأجزاء غير المغطاة بالملابس من جسم الطفل.

وجديرٌ بالذكر أنه عادةً ما يوصي الخبراء باستخدام مستحضرات الوقاية من أشعة الشمس المحتوية على مرشحات فيزيائية بالنسبة للأطفال، خصوصاً الصغار والرُضع. بينما ينهون عن استخدام المستحضرات المحتوية على مرشحات كيميائية؛ لأنها تتسبب في تهيّج بشرة الطفل.

وأكدت الغرفة الألمانية على أهمية توزيع كريم الوقاية من الشمس على جسم الطفل بالتساوي، لافتةً إلى أن المستحضرات قليلة الجودة تترسب داخل طيات الجلد، مما يحد من فاعليتها في الوقاية من أشعة الشمس.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى