وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 مزيل عرق طبيعي من صنع ايديكي و غير ضار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23052013
مُساهمةمزيل عرق طبيعي من صنع ايديكي و غير ضار


مزيل عرق طبيعي من صنع ايديكي و غير ضار
تحتوي مزيلات العرق التجارية على مجموعة من المكونات المثيرة للجدل، مثل الألمنيوم والبارابين. وهي المكونات التي تسببت في إصابة الحيوانات المخبرية بالعديد من الحالات المرضية التي تراوحت ما بين الإصابة بالزهايمر وحتى الإصابة بسرطان الثدي.
وعلى الرغم من أن الجمعية الأمريكية للسرطان قد أشارت إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات لتأكيد الآثار الصحية الناجمة عن مكونات مزيلات العرق التجارية، يمكنك خفض مستوى تعرض جسمك للمواد الكيميائية من خلال صناعة واستخدام مزيلات العرق الطبيعية الخالية من المكونات السامة.

الخطوات

أولاً: مزيل عرق على هيئة مسحوق (بودرة)

1- أعيدي استخدام وعاء بفتحة واسعة، أو أحد عبوات مستحضرات التجميل على أن يكون لها غطاء، لوضع مزيل العرق الطبيعي بها. نظفي الوعاء أو العبوة من أي مخلفات أو رواسب متبقية به.
2- ضعي ¼ كوب (59 مل) من صودا الخبز (بيكربونات الصودا) في الوعاء. حيث تعتبر صودا الخبز إحدى المواد الطبيعية القادرة على امتصاص الروائح. يمكنك استخدام صودا الخبز بمفردها كمزيل للعرق، لكنها قد تسبب تهيج الجلد.
3- أضيفي ¼ كوب (59 مل) من نشا الذرة، أو مسحوق الأروروت لصودا الخبز. حيث يعمل نشا الذرة ومسحوق الأروروت على تقليل كمية العرق الذي يفرزه جسمك، كما يقلل من تهيج البشرة التي قد تتسبب به صودا الخبز.
4- قومي بتغطية الوعاء، ورجيه بشكل جيد حتى يختلط. ضعي المسحوق على البشرة باستخدام القطن، أو فرشاة الماكياج أو حتى بواسطة يديكِ.

ثانياً: مزيل للعرق على هيئة كريم

1- احضري وعاء زجاجيا له غطاء شديد الإحكام، مثل الأوعية الخاصة بطعام الأطفال. تأكدي من أن الغطاء محكم بشدة؛ لمنع تسرب السائل عندما يكون الوعاء مائلاً.
2- اخلطي ¼ كوب (59 مل) من نشا الذرة مع ¼ كوب (59 مل) من صودا الخبز معاً. صبي الخليط في مقلاة صغيرها وضعيها على الموقد.
3- أضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند للخليط. يمكنك الحصول على زيت جوز الهند من قسم المخبوزات في أي بقالة. عندما يتم تسخين الزيت ويختلط بصودا الخبز ونشا الذرة، ستمتزج المقادير، ويصبح قوامها متماسكاً بعض الشيء بعد أن تبرد.
4- اشعلي الموقد على نار هادئة. ببطء اخلطي الزيت بالخليط. وبشكل تدريجي أضيفي حتى 7 ملاعق إضافية كبيرة من الزيت للخليط حتى يصبح ذا قوام كريمي. إذا أضفت الكثير من الزيت، أضيفي ملعقة أخرى من نشا الذرة حتى يثخن الخليط.
5- ارفعيها من على النار، لكي تبرد قليلاً. ثم ضعي الكريم المزيل للعرق في الوعاء الخاص به بالملعقة، وأغلقيه بإحكام. ضعي الكريم على الإبطين بواسطة أطراف أصابعك.

نصائح

- إذا أصيب الجلد تحت الإبط بالتهيج، بعد تجربة وصفات مزيل العرق المنزلية، قومي بزيادة كمية نشا الذرة، وقللي كمية صودا الخبز في الوصفة.
- يمكنك إضافة الزيوت العطرية إلى كريم مزيل العرق. ويعتبر زيت شجرة الشاي مثالياً؛ لما له من رائحة منعشة كما يحتوي على جميع الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا.
- لا توجد أي وصفة منزلية لمزيلات العرق، تحتوي على مكونات تمنع التعرق تماماً. فحتى عند استخدام هذه المزيلات يستمر التعرق، لكن بكمية أقل، وبدون الرائحة السيئة.

تحذيرات

- كريم مزيل العرق المنزلي سيتحول إلى سائل عند تسخينه على حرارة أعلى من 76 درجة. خلال الطقس الحار في الصيف أو أثناء السفر بالسيارة، ستحتاجين أن تضعي الكريم في الثلاجة قبلها؛ للحفاظ على قوامه المتماسك.
- قد يحتاج جسمك عدة أسابيع قبل التخلص من سموم مزيلات العرق التجارية، والتكيف مع مزيلات العرق الطبيعية. لذا، قد تحتاجين إلى استخدام مزيلات العرق الطبيعية مرتين يومياً لمنع رائحة الجسم.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

مزيل عرق طبيعي من صنع ايديكي و غير ضار :: تعاليق

مشاركه قيمه

بارك الله فيك
رد: مزيل عرق طبيعي من صنع ايديكي و غير ضار
مُساهمة في 25.05.13 10:32 من طرف ام الحلوات
يسلمووووو
 

مزيل عرق طبيعي من صنع ايديكي و غير ضار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: