منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67490
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
23052013
إتقان فن الإضاءة في منزلك

يكشف المصمم والخبير المختص في فن الإضاءة، مارك كاتلر، مجموعة من الأسرار التي تضمن للأفراد تهيئة حالتهم المزاجية واستحضار سماتهم الشخصية من خلال نوعية الإضاءة التي تستخدم من حولهم. ويشير إلى أنه في الوقت الذي يدرك فيه نجوم السينما والمشاهير هذا الأمر منذ عقود من الزمن، وتأكدهم من أن الظهور بشكل جيد أمر لا يقتصر فحسب على بنيتهم الجسدية، وإنما يتعلق أيضا ً بطريقة التقديم، و المحيط وبالتأكيد الوقفة أمام الكاميرا، إلا أن الأمر الأكثر أهمية هو الإضاءة. ويقدم كاتلر في النقاط التالية المبادئ الأساسية لنوعية الإضاءة المغرية التي قد يرغب الأشخاص في البحث عنها:


الخطوات


01
الإضاءة القوية لن تفيد بأي حال من الأحوال، فأينما تواجدت، حاول أن تبحث عن المصدر الذي يوفر لك إضاءة ناعمة (مخففة) وموزعة في جميع أنحاء الغرفة، وأحرص على تفادي الظلال القوية.


02
ربما تراودك الرغبة في الاستعانة بلمبات تستهلك قدر أقل من الطاقة الكهربية، أو حتى تلك اللمبة التي تصدر لونا ً خافتا ً إلى حد كبير.


03
وهناك طريقة أخرى للتخفيف من حدة الإضاءة، وهي إستخدام المصابيح المظللة أو ما يعرف بالـ Shade Lamp، فالمصباح المظلل بطربوش أبيض نصاع سوف يمنحك ضوءً أبيضاً قوياً، أما الطربوش المعتم ( غير الشفاف )، فيوجه الضوء لأعلى أو لأسفل، وهناك أيضا ً الطربوش ذو اللون الغامق الذي من شأنه أن يرشح الضوء ويخلق أجواءاً ناعمة.


04
عليك أن تنظر إلى المكان الذي يخرج منه الضوء، فتثبيت الإضاءة في مستوى الوجه هو الوضعية المثالية، لذا، فإن وضع المصباح على مائدة أو تثبيتها على قائم سيؤدي الغرض الخاص بك بصورة جيدة، وقد يكون بإمكانك أيضاً استخدام عدة نقاط ضوئية للتخلص من الظلال وتوفير توهج ضوئي ناعم في جميع أنحاء الغرفة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى