وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 برنامج الحماية الكاملة من الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21052013
مُساهمةبرنامج الحماية الكاملة من الشمس


برنامج الحماية الكاملة من الشمس

إليك في بضعة أسئلة وأجوبتها، برنامج الحماية الكاملة من الشمس الذي سيمكنك من الحدّ من كمّية الشمس التي تتعرّضين لها.


هل جميع مستحضرات الوقاية من الشمس فعّالة بنفس القدر من الأشعّة فوق البنفسجيّة؟

لا. تحمي بعض مستحضرات الوقاية من الشمس من نوع واحد فقط من أنواع الأشعّة فوق البنفسجيّة، وهو الأشعة فوق البنفسجيّة المتوسّطة UVB. إلا أنّ هناك منتجات أخرى توفّر حماية من كلا النوعين من الأشعّة فوق البنفسجيّة، التي تصل إلى الغلاف الجوّي للأرض من الشمس، وهما الأشعّة فوق البنفسجيّة المتوسّطة UVB والأشعّة فوق البنفسجيّة الطويلة UVA.


وينصح الجميع باستخدام مستحضرات الوقاية من الشمس التي تحمي من الأشعّة فوق البنفسجيّة الطويلة والمتوسّطة، والتي تصنّف بأنّها «واسعة الطيف» Broad Spectrum. هناك بعض اللوائح في وضع علامات على منتجات الوقاية من الشمس، التي تسمح للمستهلكين بفهم درجة الحماية التي يوفّرها منتج معيّن على نحو أفضل.


كيف تعمل مستحضرات الوقاية الشمسيّة، وما هي مكوّنات الواقي الشمسي التي تحمي من كلا النوعين من الأشعّة فوق البنفسجيّة؟
تحمي واقيات الشمس، التي تحتوي على أكسيد الزنك أو أكسيد التيتانيوم، من أشعّة الشمس فوق البنفسجيّة المتوسّطة UVB والطويلة UVA. إلا أنّ أكسيد الزنك يحجب كمّية أكبر من الأشعّة فوق البنفسجيّة، مما يفعّل أكسيد التيتانيوم، لذلك فهو يعتبر المكوّن المفضل. ويمكن لبعض واقيات الشمس الكيميائيّة أيضاً حجب أشعّة الشمس فوق البنفسجيّة الطويلة UVA. فمادّة octocrylene الكيميائيّة تنتمي إلى عائلة cinnamate الكيميائيّة، ولها خصائص تمتصّ أشعّة الشمس فوق البنفسجيّة الطويلة والمتوسّطة. وتستطيع أيضاً المواد الكيميائيّة التي تنتمي لعائلة benzophenones مثل avobenzone امتصاص كلّ من الأشعة فوق البنفسجيّة الطويلة والمتوسّطة. وفي يوليو 2006، وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكيّة على واقٍ شمسيّ يباع دون وصفة طبيّة هو Anthelios SX، ويحتوي على فلتر ecamsule وهو مركّب قويّ يحجب الأشعة فوق البنفسجيّة الطويلة UVA، ويستخدم في منتجات الوقاية من الشمس في كندا وأوروبا منذ عام 1993.


كيف يجب أن تضعي مستحضرات الوقاية الشمسيّة؟

كقاعدة عامة، ضعي الواقي الشمسي بكمّيات سخيّة، فالتقتير في وضعها لن يوفّر حمايةً كاملة. ويجب أن يتمّ وضع الواقي الشمسي قبل نصف ساعة تقريباً من الخروج، لإتاحة الوقت الكافي للبشرة لامتصاص الواقي كي يبدأ مفعوله.
هل يزول الواقي الشمسي من البشرة بفعل الماء أو التعرّق؟
نعم. لذلك ينبغي إعادة وضع الواقي كلّ ساعتين على الأقلّ، حين تكونين في الخارج لفترات طويلة من الوقت، وأيضاً بعد السباحة أو الاستحمام أو التعرّق الشديد أو تجفيف جسمك بالمنشفة أو بمنديل ورقي. وهناك مستحضرات وقاية مقاومة للماء والتعرّق، ولكن حتى هذه المستحضرات لا توفّر حماية تدوم إلى أجل غير مسمّى.


هل يمكن أن يسبّب الواقي الشمسي ردّ فعل جلديّاً تحسّسياً؟
كان PABA أو para-aminobenzoic acid أحد المنتجات الأصليّة التي تحجب أشعة الشمس فوق البنفسجيّة المتوسّطة في مستحضرات الوقاية الشمسيّة. وقد ظهر لدى بعض الأشخاص ردّ فعل جلدي لهذه المادة الكيميائية، وتبيّن أيضاً أنّها تلطّخ الملابس. وعلى مرّ السنوات، تمّ تطوير وتعديل PABA إلى مكوّنات جديدة تعرف باسم glycerol PABA، و Padimate A و padimate O، وكلّها مكوّنات تحجب الأشعة فوق البنفسجيّة المتوسّطة. وهناك مكوّنات أخرى في الواقيات الشمسية قد تزيد احتماليّة ردّ فعل تحسّسي جلدي لدى بعض الأشخاص. ويمكن لأيّ شخص أن يحدّد ما إذا كان الواقي الشمسي ملائماً له دون التعرّض لضرر خطير عن طريق:

. تغطية الجسم بالكامل بالملابس الطويلة، مع ترك رقعة مكشوفة من الجلد.
. وضع الواقي الشمسي على الجلد والتعرّض لأشعة الشمس.
. إذا حدث ردّ فعل تحسّسي، لا يجب استخدام هذا المنتج، بل تجربة منتج آخر.


هل يجب على الجميع استخدام الواقيات الشمسيّة؟
كقاعدة عامة، لا يجب استخدام الواقي الشمسي على بشرة الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 6 أشهر أو أصغر، لأنّ أجسامهم قد لا تتحمّل المواد الكيميائيّة الموجودة في الواقيات الشمسيّة. وبدلاً من ذلك، يجب إبعادهم تماماً عن الشمس. ولكن يجب على أي شخص فوق سن 6 أشهر، استخدام واقٍ شمسي بانتظام، إلا إذا قرّر هو أو طبيبه أنّه من الأفضل حماية الجلد بطرق أخرى.


هل تحتوي جميع منتجات التسمير على واقيات شمسيّة؟
لا. فبعضها لا يحتوي على واقيات شمسيّة. وتلزم هيئة الغذاء والدواء الأمريكيّة الشركات، التي تنتج منتجات التسمير التي لا تحتوي على واقٍ شمسي، بوضع بطاقة معلومات تحذّر المستهلكين من أخطار حمّامات الشمس دون استخدام حماية من الشمس.
مستحضرات الحماية من الشمس:

1 «برايتنينغ اس بي أف 50 بروتيكتيف فايس بايز» Brightening SPF 50 Protective Face
من «بوبي براون» Bobbi Brown.

2 «سان كير ميلك فور تشيلدرن 50 + فيري هاي بروتيكشن» Suncare Milk for Children 50+ Very High Protection من «كلارنس» Clarins.

3 «سان كونترول ستيك فور سان سينسيتيف آيرياس 100 % مينرال سكرين» Sun Control Stick For Sun Sensitive Areas % 100 Mineral Screen من «كلارنس» Clarins.

4 «يو في شيلد بيبي كريم وايت ريفيل يو في بروتيكشن» UV Shield BB Cream White Reveal UV protection من «مجموعة «ديورسنو» Diorsnow من «ديور» Dior.

5 «جينيفيك سولاي سكين يوث يو في بروتيكتور» Genifique Soleil Skin Youth UV Protector
من «لانكوم» Lancôme.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

برنامج الحماية الكاملة من الشمس :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

برنامج الحماية الكاملة من الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: