استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21052013
علاج الهالات السوداء الناتجة عن الريجيم

عادة ما تظهر الهالات السوداء نتيجة لسوء التغذية أو بسبب التعرض لإجهاد مستمر أو نتيجة لتناول الأطعمة الفقيرة بالفيتامينات والمعادن، اللازمة للجسم.. لذلك ينصح الدكتور حسن فكرى منصور بعدة وصفات تقلل من هذه الهالات وتساعد فى التخلص منها مثل:
- كمادات ماء بارد ودافئ بالتناوب فى منطقة الهالات.
- عمل كمادات بقطع من الخيار أو البطاطس فوق العين والهالات.
- تدهن الهالات بخليط من نصف ملعقة زيت لوز مع ربع ملعقة عصير ليمون
- كمادات بعصير النعناع الطازج.
كثرة شرب الماء تفيد لون البشرة
خطأ: فلا توجد قناة مباشرة بين المعدة والجلد، والبشرة الجيدة تتوقف على الدورة الدموية ومدى قوة الأنسجة ولكن أيضاً لا يمكننا إنكار أن تناول لترين من الماء يومياً "أمر ضرورى" لتجنب اختزان الماء فى الأنسجة مع ضرورة التخفيف من الملح فى الطعام.


ماء البحر يشفي الجلد
نعم.. فماء البحر يحتوى على مجموعة من المعادن منها سولفات الماغنسيوم وسولفات الكالسيوم وغيرهما من المعادن المهمة التي تحسن من ترطيب الطبقة السطحية للجلد. كذلك فإن الماغنسيوم يعمل على استرخاء الجسم بصورة فعالة. يمكنك إضافة تلك الأملاح الضرورية إلى ماء الحمام في منزلك "500" جرام من الماغنسيوم أضيفيها لماء الحمام الفاتر "37" ولكن يجب عدم استخدامها وقت الحمل أو إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم إلا بعد استشارة الطبيب.


الكريمات المضادة للسيلوليت تستخدم لفتحة الصدر
فمعظم الكريمات المضادة للسيلوليت تحتوى على مواد تشد الجلد ومواد أخرى تنشط الدورة الدموية كالكافايين والزيوت الأساسية ولكن إذا كان جلدك حساساً فتجنبى استخدامها خشية إصابة الجلد بالبقع اللونية الحمراء
الجزر يفيض على بشرتك لوناً أكثر جمالاً
فالجزر أو بمعنى أصح ما يحتوى عليه الجزر من مادة البيتاكاروتين لا يحمى البشرة من أشعة الشمس.. كذلك لا ينشط حصولك على اللون البرونزى بل بالعكس فهو يمتص الذرات الحرة. لذا فأنت بحاجة لخليط يجمع بين الجزر وغيره من العناصر الأخرى وينصح أطباء الجلد بتناول حبوب تحتوى على البيتاكاروتين "25 ملليجراماً يومياً" وفيتامين ج "100 ملليجرام يومياً" فى بداية فصل الصيف هذا الخليط يزيد من حصولك على اللون البرونزى.
كلما كان كريم الليل غنياً كان أفضل
أحياناً إذا كانت بشرتك دهنية فالكريم الغنى قد يسبب لك مشكلات أكثر فى الحبوب بينما صاحبات البشرة الجافة تزداد حاجتهن من الكريم الغنى بالدهون خاصة فى أيام الشتاء الباردة.
حمامات البخار هى الأفضل لجمالك
أحياناً بعد تخلص الجسم من سمومه يتنفس جيداً ويصبح أكثر نعومة كما يقوى الجلد وتشتد خطوطه. ولكن تسلم الطبقة السطحية من الجلد مما يسبب جفافها بسرعة. لذا يفضل ترطيب الجلد جيداً بالكريم بعد حمام البخار وتناول الماء المعدنى الغنى بالكالسيوم والبوتاسيوم. أما إذا كانت بشرتك دهنية فيمكنك الاستحمام بعد حمام البخار حتى تتخلصى من زيادة إفراز الدهون.
حركات الوجه تساعد فى التخلص من التجاعيد
اعتقاد البعض أن تحريك عضلات الوجه من آن لآخر يساعد فى التخلص من التجاعيد غير سليم حيث أثبتت الأبحاث أن ذلك يزيد من ظهور التجاعيد التى لها علاقة بالأنسجة وليس بالعضلات. وعندما تمدين شفتيك فى حركات أمامية على شكل حروف O.t.e فذلك قد يؤدى لظهور تجاعيد كبيرة فى المنطقة بين الأنف والفم
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى