منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نور محمد عبد السلام
اميره برونزيه
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 1203
عدد المساهمات : 1290
الاوسمه :
16102010
فإذا أصيب الطفل إثر الاستنشاق بالاختناق وأصبح مزرقا فهنا يجب وضع الطفل على اليد اليسرى وجعل رأسه متدلية للأسفل مع الضرب على ظهره، بعد ذلك يتم الضغط على صدره بشكل متتالٍ مع وضعه على الأرض وفتح فمه لمشاهدة الجسم الغريب واستخراجه بالأصبع مع إمالة رأسه للخلف مع تقديم التهوية الجيدة. بعد ذلك يتم بطح الطفل على الأرض ووجهه لأعلى مع ميل رأسه للخلف مع تطبيق فم الشخص المسعف على فم الطفل الرضيع، مع البدء بنفخ الهواء وتركيز النظر أثناء النفخ على بطن الطفل، ويكون نفخ الهواء أولا لمرتين فقط، وإذا ارتفع بطن الطفل بعد نفخ الهواء فهذا دليل على وصول الهواء للرئتين، وذلك إذا كان النبض يعمل.

أما إذا كان النبض غائبا فيجب القيام بخمس ضغطات للقلب وبعد كل خمس حركات يجب نفخ الهواء لمرة واحدة، أما إذا كان بطن الطفل لا يرتفع عند نفخ الهواء فهذا دليل على عدم وصول الهواء للرئتين، بعدها يتم إمالة طفل رأس الطفل إلى الخلف قليلا مع نفخ الهواء فى فمه لمرتين، حتى يتم تمرير الهواء داخل الرئة لتمر تلك الحالة بسلام.

حصري للمنتدي
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
في 16.10.10 17:53فتاة الاحزان
جميل يانورتسلم ايديكى
avatar
في 16.10.10 22:44كليوباترا
تسلم ايديكى يا نور يا قمر
تمام
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى