منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
ام يوسف
اميره ماسيه
اميره  ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :
20052013
لماذا لا يستطيع الطفل المشي بطريقة سهلة في بداية تعلمه المشي أو حتى الوقوف؟

الطفل هنا يكون غير مدرك لوزنه، بمعنى أن مخه يفهم أن هناك صلة بينه وبين أجزاء الجسد، ولكن لا يعلم وزن الجسد السليم.

في البداية عندما تقومون بتعليمه أن يقف، ما يحدث في هذه اللحظة أن مخ الطفل يضرب أي رقم، وليكن كمثال 20 كيلو، ويبعث بهذه المعلومة للمخيخ، فيشرف على توزيع هذه المعلومة على كافة العضلات الخاصة بها؛ لكي يحقق توازن سليم، وعندها يرسل هذه المعلومة إلى العضلات عن طريق الأعصاب، فتقوم بدورها بالانبساط والانقباض كي يتمكن الطفل من الوقوف.

وهنا تكون المفاجئة !! بأن الطفل يسقط لأن الوزن الذي طرحه العقل وزن تجريبي خاطئ، فتبعث العضلات للمخ بأن هذه المعلومات خاطئة، ثم يعيد المخ المحاولة إلى أن ينجح في استخلاص الوزن المناسب لكي يقف الطفل. وبالتالي سيقف لفترة بسيطة ثم يسقط ثانية، وذلك لأن المخ يعيد تجربة الوزن بشكل تلقائي حتى يتأكد منه.

وبعدها بفترة قصيرة تحفظ هذه المعلومة في الذاكرة المؤقتة للعقل، فإذا لم يعد الطفل نفس الحركة بعد فترة ينسى العقل هذه البيانات، ويحتاج لنفس الموضوع لكي يعيد الوزن من جديد.

أما إذا تابع الطفل تدريبه على الوقوف تحفظ المعلومة في الذاكرة العشوائية على أنها بيان لحركة الوقوف، ولا تتغير إلا عند زيادة الوزن في المستقبل ..

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى