وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تسلخ الحفاض واسبابه ،اسباب تسلخ الحفاض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20052013
مُساهمةتسلخ الحفاض واسبابه ،اسباب تسلخ الحفاض


عادةً ما يتسبب الحفاض المبتلّ أو المتسخ بظهور تسلخات لدى الأطفال الرضع، فيتسبب ذلك في تهيج الجلد في الأماكن الملامسة للحفاض. والأطفال ذوي البشرة الحساسة هم الأكثر عرضة لظهور مثل تلك التسلخات. وقد تتطور تلك التسلخات فيما بعد لبعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما أو إلتهابات الجلد. كما أن الطبقة البلاسيتكية الموجودة في الحفاض لمنع التسرب تمنع الهواء أيضا، مما يهيّئ بيئة مناسبة لنمو الفطريات والجراثيم التي تسبب التسلخات وتهيجات الجلد، لذلك يراعى عدم إغلاق الحفاض على جلد الطفل بشكل محكم فقد يتسبب ذلك في سوء حالة التسلخات مما يؤدي إلى إنزعاج الطفل وعدم شعوره بالراحة.

أهم وأفضل وسيلة لتجنب التسلخات هي تغيير الحفاض المبتل أو المتسخ في اسرع وقت والعناية ببشرة الطفل الجافة تماما قبل ارتداء الحفاض مرة أخرى. فينصح بمسح جلد الطفل بقطعة من القماش برفق. كما أن هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعد على تجنب التسلخات، كما أظهرت أيضا نتائج مذهلة في علاج مثل تلك التسلخات في وقت قصير.
أسباب حدوث تسلخات الحفاض

1- الحفاض المبتل هو السبب الرئيسي في ظهور تسلخات الحفاض، من خلال الاحتكاك بين جلد الطفل والحفاض فيتسبب ذلك في تهيج البشرة مما ينتج عنه تسلخات والتهابات البشرة.

2- المواد الكيماوية المستخدمة في صناعة بعض أنواع الحفاض قد تتسبب في التسلخات، كما أن المبيضات التي تستخدم في غسيل ملابس الطفل ايضًا تساهم في تهيج البشرة. وأيضا، قد تكون بعض أنواع اللوشن والبودرة الخاصة بالأطفال غير مناسبة للأطفال ذوي البشرة الحساسة، مما يساهم في تهيج البشرة والتهابها.

3- تقديم بعض الأنواع من الطعام وخاصة لأول مرة، قد يؤثر على عملية التبرز لدى الطفل نتيجة زيادة عدد مرات التبرز مما يزيد من خطورة تسلخات الحفاض. أيضا الإسهال يزيد من حدة التسلخات على جلد الطفل.
أعراض تسلخات الحفاض

تتميز تسلخات الحفاض ببشرة منتفخة وقرح حمراء. وتعد أكثر الأماكن المعرضة للإصابة هي الفخذين والأرداف والأعضاء التناسلية للطفل. فبلمس الأماكن المصابة من بشرة الطفل، نجدها دافئة ومنتفخة. تسلخات الحفاض المزمنة تكون مؤلمة جدا للطفل مما يؤي لعدم شعوره بالراحة أثناء تغيير الحفاض.
علاجات منزلية بسيطة لعلاج تسلخات الحفاض والوقاية منها

1- أكثر وسيلة فعّالة لعلاج تسلخات الحفاض هي عدم ارتداء الطفل الحفاض كلما أمكن ذلك. حيث يساعد ذلك على تعريض جلد الطفل للهواء مما يساعد على جفاف البشرة بشكل دائم.



2- يمكن أيضا وضع القليل من الدقيق في إناء على النار حتى يصبح لونه بنيًا. ثم يوضع الدقيق البني على الأماكن المصابة بالتسلخات وهي من أفضل الوصفات المنزلية الفعالة لعلاج التسلخات.

3- استخدمي القليل من زيت كبد الحوت على جلد الطفل لعلاج التسلخات وتخفيف حدتها.

4- اغسلي ملابس طفلك في ماء مخلوط مع نصف كوب من الخل الأبيض، وهي طريقة فعالة لتعقيم ملابس الطفل.

5- عند تغيير الحفاض، ضعي القليل من زيت الزيتون النقي على جلد الطفل مما يسعد على الوقاية من التسلخات وعلاجها أيضا.

6- أيضا زيت جوز الهند فعّال جدا كعلاج لتسلخات الحفاض.

7- يمكن استعمال شراب البابونج كوسيلة طبيعية لعلاج التسلخات. أضيفي 2 ملعقة صغيرة من البابونج المجفف إلى كوب من الماء المغلي، ويغطى لمدة 15 دقيقة. ويضاف هذا الشراب لماء استحمام الطفل للتخلص من التسلخات.

نظرا لأن تسلخات الحفاض هي نوع من التهابات الجلد، فمن الطبيعي أن يكون للنظام الغذائي تأثيرٌ عليها. فمن خلال تناول بعض الأطعمة يمكن التخفيف من حدة التسلخات والوقاية من ظهورها من خلال تجنب حدوث الإسهال أو زيادة عدد مرات التبرز. فعلى سبيل المثال، القمح والحبوب لابد من إدراجها خلال النظام الغذائي للطفل، عندما يصبح الطفل مستعدا لتناول مثل تلك الأطعمة.


كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تسلخ الحفاض واسبابه ،اسباب تسلخ الحفاض :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تسلخ الحفاض واسبابه ،اسباب تسلخ الحفاض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الأم والطفل :: الحمل والتربيه السليمه Pregnancy and children care-
انتقل الى: