منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20052013
كيف تخبري طفلك انك حامل افكار وطرق لتوصيل الخبر ببساطه


إذا علمتِ أنك حامل سواء للمرة الثانية أو الثالثة، لا بد أنكِ ستفكرين بطريقة مثالية كي تخبري بها أطفالك أنكِ حامل، وأنهم سيستقبلون ضيفاً جديداً. حيرة وترقّبكما عليكِ التفكير بوقت إعلان الخبر، لذلك يجد الكثير من الأهل صعوبة في إيجاد طريقة لإخبار أولادهم بقدوم طفل جدي للعائلة، فقد يفضل البعض إعلان الخبر السار فور علمهم به حتى يستوعب الأطفال سبب إرهاق وتعب الأم طول الوقت، ولأن الأم أيضا قد تشعر بسعادة غامرة بسبب هذ الخبر، وبالتالى فإنها تريد مشاركة أبنائها.
الانتظار
من ناحية أخرى، قد يفضل الوالدين الانتظار لبعض الوقت حتى استقرار الحمل تماما، أو حتى ظهور علاماته، وهو كبر حجم البطن، وتخيل فكرة وجود طفل، وفى النهاية، فإن موعد إخبار طفلك أو طفلتك بالحمل أمر يرجع لك ولظروف عائلتك.
كيف أخبرهم؟إذا كان طفلك صغير السن، فمن الأفضل أن تنتظرى حتى تبدأ علامات الحمل فى الظهور عليك قبل أن تخبريه بأنك قريبا ستلدين طفلا، ثم يمكنك بعد ذلك أن تتحدثى معه أنه قريبا سيكون لديه أخ أو أخت كما كان يتمنى دائما، وأنه مع الوقت ستكبر بطنك وسيتمكن من الشعور بشقيقه أو شقيقته داخلها، أما إذا كان طفلك كبيرا بعض الشئ وباستطاعته الاستيعاب، بامكانك التفكير في طرق مرحة.
ولكن إذا شعرت أن إعلان هذا الأمر لن يلاقي استحسانا من طفلك، فمن الأرجح أن تؤجليه. وابدئي نقاشا مع طفلك لتمهدي له الأمر تدريجيا، مع شرح فوائده بالنسبة له من وجود صحبة بالإضافة إلى دوره وحاجتك لمساعدته في تحمل مسئولية الاهتمام به. وبمجرد أن تبدئي فى الشعور بحماسه، أخبريه أنك ستضعين مولودا نظرا لشعورك برغبته في ذلك.
إليكِ بعض الأفكار لإخبار أطفالك بالحمل:
- إذا كانت لديك ابنة، مهدي لها الأمر بإحضار لعبة على شكل طفل صغير، وقولي لها بإمكانها أن تتدرب على اللعبة لتستطيع عندما يولد شقيقها أو شقيقتها أن تقوم بالاعتناء به.
- إذا كان طفلك يطلب منك منذ فترة شراء لعبة معينة له، فيمكنك قبل أن تخبريه بأمر حملك أن تحضرى له تلك اللعبة وتعطيها له كهدية مع التأكيد عليه أن تلك الهدية أيضا بغرض الاحتفال بأنه سيصبح أخا أكبر.
- يمكنك أن تحمسي طفلك بأن تخبريه برغبتك في أن يقوم بنفسه بتوصيل النبأ السار لباقي أفراد الأسرة.
- تستطيعين أيضا أن تأخذى صورة فحص الموجات فوق الصوتية لتريها لابنك أو ابنتك وبذلك فإنه سيتمكن من أن يشاركك تلك الفترة المهمة.
- أشعري طفلك بأنك فخورة به وأنه سيكون أفضل أخ أكبر/أخت كبرى، ثم احضري له كتابا مبسطا يتحدث عن فكرة الشقيق الأكبرفى العائلة، ويفضل أن تقدميه له كهدية.
مهلة كافية
مهما كان قرارك بشأن موعد إعلان خبر الحمل لأطفالك، ضعي في اعتبارك ضرورة إتاحة مهلة كافية لاستيعاب الأمر بما يتناسب مع عمره ودرجة وعيه، وذلك حتى يكون مشاعر إيجابية يستقبل بها شقيقه أو شقيقته عند ولادتك
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى