وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح للعنايه بالبشره لكل عروسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
17052013
مُساهمةنصائح للعنايه بالبشره لكل عروسه


نصائح للعنايه بالبشره لكل عروسه

إن البشرة الرائعة الخالية من العيوب ليست حكراً على المراهقات وهاويات العمليات الجراحية التجميلية فقط، إذ يمكنك تحقيق جمال خلاّب وبشرة صافية وأنت تمشين في الزفّة. وأيّاً كانت المشاكل التي تعانين منها في بشرتك، عليك فقط أن تعرفي النصيحة المناسبة لك سواء كان أمامك عدّة أشهر للإستعدا ليوم الزفاف أو وقت قصير، وستكونين محط الأنظار بشرتك المشرقة وطلّتك المتألّقة.

مشكلة... حب الشباب

تعاني العديد من الفتيات من ظهور البثور وحب الشباب في مرحلة المراهقة والبلوغ، ولكن من المفترض أن تكون هذه المشكلة قد اختفت بحلول الوقت الذي نتزوّج فيه.. للأسف، الحال ليس هكذا دائماً. فحب الشباب لدى البالغين هو نتيجة مباشرة للإضطرابت الهرمونية أو التوتر، وبالطبع يكون التوتر في أعلى مستوياته في الفترة التي تسبق الزفاف.

لا تفرطي في تناول الكافين والشوكولاته اللذين قد يسهمان في تفاقم مشكلة حب الشباب. وينطبق الأمر نفسه على الحوم ومنتجات الألبان صعبة الهضم. والمنظّفات المعتدلة التي تحتوي على حمض الساليسيليك ستعمل كمقشّرات تنظّف المسامات وتحافظ على نظافة بشرتك. بالنسبة للكريمات المرطّبة، إختاري تلك التي تحتوي على retin-A (الذي يخفّف التجاعيد أيضاً) أو بنزويل بروكسايد، وكلاهما ممتازان للبشرة المعرّضة لحب الشباب. وإذا لم يساعد ذلك على التخلّص منها، جرّبي تناول أدوية تحتوي على المضادات الحيوية ودواء يحتوي على فيتامين A يسمى Roaccutane، بعد أن يصفها لك طبيب الجلد.

حلّ سريع: إذا ظهرت على وجهك البثور بين عشية وضحاها، لا تعصريها بل جمّديها باستخدام الثلج الملفوف في الشاش بدلاً من ذلك.



مشكلة... المسامات الكبيرة

يزيد حجم المسامات مع تراكم الأوساخ والزيوت فيها. ولسوء الحظ، ليست المسامات الكبيرة هي النتيجة الوحيدة، فالمسامات المسدودة تجعل بشرتك عرضة لظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبقع. ويقترح أخصائيو الأمراض الجلدية في هذه الحالة التحوّل إلى منظّف يحتوي على حمض الساليسيليك للتخلّص من الأوساخ والخلايا الميّتة التي تسدّ مسامات البشرة. إستخدمي أيضاً لمدّة ثلاثة أشهر قبل زفافك وبشكلٍ يومي كريماً مرطّباً ومصمّماً لتقليل المسامات وقناعاً غنياً كل أسبوع.

حلّ سريع: إذا لم تتمكّني من تقليص حجمها، إخفيها. إستخدمي مستحضراً يخفي شكل المسامات الكبيرة فتبدو معه بشرتك صافية وموحّدة.



مشكلة... إنتفاخ منطقة تحت العين

إذا كنت تلاحظين وجود انتفاخ في منطقة تحت العين (جيوب عند الجفون السفلية)، فلا بدّ من التخلّص منها. وبالطبع، لن يساعدك السهر لوقت متأخّر بسبب القلق بشأن يوم الزفاف، ولن يساعدك أيضاً تناول الكثير من المواد المنبّهة مثل الكافين والسجائر والكحول. ولذلك، نصحك بالتحوّل إلى نظام غذائي يرتكز على الفواكه والخضراوات وشرب الكثير من المياه في الثلاثة أشهر التي تسبق الزفاف. وقومي أيضاً بإجراء جلسة لتنظيف البشرة تستهدف كامل الوجه، وبشكل خاص منطقة محيط العينين.

إن البشرة حول العينين أرقّ بكثير وتحتوي على غد أقل من باقي مناطق الوجه، لذا فهي أكثر حساسية. وينصح الخبراء باستخدام كريم للعين يحتوي على مضادات أكسدة مثل الشاي الأخضر والأبيض لتقليل الإلتهاب والإنتفاخ. ضعي كمية قليلة من المستحضر (وضع كمية كبيرة قد يشجّع على زيادة الإنتفاخ) وربتي بلطف على العظمة المحيطة بالعينين. ثم أتبعي ذلك بعملية تدليك لطيفة. وإذا ظلّ الإنتفاخ تحت عينيك على الرغم من كل العلاجات، ربما تحتاجين إلى تدخّل جراحي.

حلّ سريع: إذا كان الإنتفاخ ناجماً عن قلّة النوم (بسبب التوتر أو الحماس مثلاً) أو عن رد فعل تحسّسي، جرّبي وضع ملعقة فضية في الثلاجة لبضع دقائق ثم إخراجها والربت بها على منطقة الإنتفاخ.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للعنايه بالبشره لكل عروسه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح للعنايه بالبشره لكل عروسه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: