اعلان

احذر.. الملح مسئول عن أمراض الكلى

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73586
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

اعلان
احذر.. الملح مسئول عن أمراض الكلى
اظهر باحثون انه باتباع حمية ذات الكربوهيدرات القليلة او ذات الدهون القليلة للتخلص من دهون البطن قد يحسن من وظائف الاوعية الدموية.

الدراسة شملت 60 رجل وامرأة معدل اوزانهم عن 215 رطل وتم اشراكهم بحمية غذائية قليلة الدهون او حمية غذائية قليلة الكربوهيدرات والتي زودتهم بالكمية نفسها من السعرات الحرارية يوميا , وقام المشاركون بممارسة التمارين الخفيفة.

وقام الباحثون بتقييم وظائف الاوعية الدموية للمشاركين في بداية ونهاية مدة الدراسة.

خلال الدراسة , المجموعة التي اتبعت الحمية ذات الكربوهيدرات قليلة خسروا من وزنهم بمعدل 28.9 رطل بينما كان معدل خسارة الوزن للمجموعة الثانية 18.7 رطل. وكلما فقد الشخص المزيد من دهون البطن , اصبحت الشرايين لديهم افضل من حيث القدرة على الانبساط عند الحاجة للسماح بتدفق الدم بحرية اكثر.

وقال الباحثون ان هذه الدراسة اظهرت ان مقدار التحسن في الاوعية الدموية كان مرتبط مباشرة لكمية دهون البطن التي فقدها الشخص بغض النظر عن نوع الحمية الغذائية المتبعة.

واوضحوا بان هذه المعلومات مهمة وذلك لوجود قلق بان الحمية ذات الكربوهيدرات القليلة – مما يعني تناول المزيد من الدهون – قد يكون له اثر ضار على صحة القلب والاوعية الدموية. حيث اظهرت هذه النتائج عدم وجود اي اثر ضار من هذا النوع من الحميات الغذائيه.
اعلان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى