وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الزعل و العتاب فن لابد ان تتعلميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
15052013
مُساهمةالزعل و العتاب فن لابد ان تتعلميه


الزعل و العتاب فن لابد ان تتعلميه

لابأس بالعتاب ..العتاب أداة حاده تحتاج الى نوع من المهارة وينبغي ان نتعامل معها بحذررر شديد ..العتاب لذيد أحيانا ويقرب القلوب ويصفي النفوس النبيله ويخرج نفائس الوجدان اذا كان من يستخدمه غواصا ماهرا وهكذا يكون العتاب الراقي الذي نريده..
فالمرأة الرائعه المحبة هي القادره على الغوص فيه ولاتطفئ الحب بحياتها بتصيد الاخطاء والهفوات ولاتتحرى الزلل من زوجها ولاتبالغ في وصف العيوب وآثارها ولاتقتنص أخطاء زوجها العفويه اصطياد المتلهف للخطيئه!!

بل عقلها على قدر ضخم من النضج وبطبيعة الحال فإن الزوج (يقدر )الزوجه التي تتجاوز وتغفر وتسامح ولاتتسرع وتبرر لزوجها تقصيره وتكون (كاتمه) لسرة وحاله,فلو رأت تجاوزا تجاوزا من الزوج فإن حكمتها ترشدها الى ان تتسامح ولاضير أن تتجاهل زلاته وان تلقي نفسها في أحضان الاصمت وتتحلى بالكتمان حتى لو تكرر الخطــــــــــــــــأ فإذا بلغت النفس الحلقوم ووصلت السكين للعظم..

أذنت لنفسها بالعتاب وحينها يأتي حديث الزوجه الودود للزوج المحبوب وليس كتقريع السيد لخادمه او تأنيب الوالد الغليظ للولد الفاشل وتضع نصب عينيها

بعض المهارات المقترحه:

1-أن يكون العتاب مغلفا بتساؤل يفهمه اللبيب دون اساءة لرجولته...

2- او كلاما غامضا يجعل المرء الغبي يدع مافي يديه ويلتفت صوبها ببراءة وهو يستفهم ويطلب الاستيضاح وهنا عليها ان تعاتب عتابا قصيرا جادا...
3- الابتعاد عن انتقاد الشخصية بل انتقاد السلوك الخاطئ فقط... فمن الحمكه الابتعاد عن هذه الالفاظ التي تنتقد شخصية الزوج مثلSad انت اناني- لاتحترمني- انت مذنب- انت جاف- انت خال من الذوق- عديم الضمير- انت مافيك رحمه- انت دائم التأخير - الخ) وان تستبدل بها العبارات التاليه:/

*جرحتني بكلماتك الفلانيه
*لا زال املي بكط كبيرا
*خيرها في غيرها حبيبي
*هل يعقل ان يصدر منك هذا؟
* انت في عيني اكبر من كدا
*ارجوا ان لايكون اهمالك لي سبب تقصيري في حقك
*انا متاكده ان هذا ليس بطبعك ولكن لكل جواد كبوة..

4-ان تتذكر ان الكلمه الطيبه صدقه فتسعى في الوصول الى مرادها بالكلمة الطيبه لتجمع خيري الدنيا والاخرة..
الزوجات التي يطمحن في محبة ازواجهن وفي الوقت الذي تتلهف فيه لزلاته وخطئه بابتهاج وتعاتبه عتابا غليظا على كل هفوة وعثرة ثم تتحدث عنه وتشهِّر به في بيت اهلها وبيت اهله وعند صديقاتها وتجعل منه لحما شهيا ناسيه ان الفرح بهفوات الناس مصيبه في صميم شخصية البشر ولاتتسع كرامة الزوج ولاتتسامح مع زوجه تتصيد أخطاءة..

5- الاسراف في العتاب ينفر الزوج من بيته ومن زوجته ويختصر مدة مكوثه فيه فالعتاب معناه ان شخصيه سيئه في نظري وهذا معنى لاتطيقه النفوس وأغرب عتاب ان تعاتب المرأه زوجها (ب لماذا لاتحبني)

6-حاولي الثناء على الزوج قبل العتاب وبعده فمثلاSad(انت زوج طيب وشخصية رائعه ولكن هناك شئ ينقصك وهو..... وانت تاج راسي و رضاك يهمن...الخ)
7- ينتج من كثرة العتاب وتذكير الزوج مرات ومرات وتحميله جميع مايحصل من اخطاء والاكثار من المطالبات ان تتحول نفسية الزوج الى (التراجع والتحفظ) وكما ان الحب يعمي عن المساؤي فان البغض يعمي عن المحاااااااااااااااسن ..انتبهوا.. وحين يرتفع منسوبه ينتج عن اثار اهما ...((((((((((((صمت الرجل)))))))))))
وصومه عن الكلام فتضيق الزوجه وتبدأ استنطاقه بوابل من الاسئله متقمصه شخصية المحقق((الرجال يكرهون التحقيق)))))..فتزيده نفورا وابتعادا فوق الابتعاد والنفور القديم فيستثقلها زوجها في البيت ويستثقل المشاوير القصيره قبل الطويله معها فلم تعد في نظره الزوجه والصديقه والحنونه وحضنه المرييييييييييييح..
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الزعل و العتاب فن لابد ان تتعلميه :: تعاليق

رد: الزعل و العتاب فن لابد ان تتعلميه
مُساهمة في 16.05.13 9:01 من طرف ام الحلوات
جزاك الله خيرا
 

الزعل و العتاب فن لابد ان تتعلميه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: