منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

نصائح للحصول على معدة مسطحة وخصر نحيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71168
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


نصائح للحصول على معدة مسطحة و خصر نحيف



الحصول على معدة مسطحة هو حلم يسعى الجميع للوصول إليه سواء عن طريق ممارسة التمارين الرياضية، اتباع أنظمة الريجيم أو تناول أقراص خفض الوزن، وتتمثل خطورة وجود دهون في منطقة البطن والخصر في وجود علاقة قوية بين زيادة هذه الدهون وزيادة نسبة خطر الاصابة بأمراض القلب، السكر والسرطان.


وإليك بعض النصائح البسيطة للمساعدة في الحصول على معدة مسطحة وخصر نحيف:


الحصول على معدة مسطحة هو حلم يسعى الجميع للوصول الحصول على معدة مسطحة هو حلم يسعى الجميع للوصول الحصول على معدة مسطحة هو حلم يسعى الجميع للوصول

تناول الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة
تشير بعض الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الحبوب الكاملة بكميات كبيرة، هم أكثر قابلية للحصول على وزن مثالي وخصر أنحف من أولئك الذين يتناولون الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض. استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة يؤدي إلى وجود كمية أقل من السكر في الدم بعد تناول الوجبات ما يؤدي إلى تخفيض مستويات الأنسولين، وانخفاض مستوى الأنسولين في الدم يحفز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون بدلاً من تخزينها في الجسم.
تقليل تناول الكربوهيدرات
كما ذكرنا من قبل، فإنّ تناول الأطعمة الغنية بالحبوب الكاملة بدلاً من الحبوب المكررة يساعد على فقدان زيادة الوزن في منطقة البطن، لكن، يجب أن يكون ذلك مصحوباً بتقليل استهلاك الكربوهيدرات. ينصح خبراء التغذية بتقليل استهلاك الكربوهيدرات بمقدار 500 وحدة حراريّة في اليوم لفقدان 5 كيلوجرامات خلال 12 أسبوعاً.
ممارسة المشي أو الهرولة يومياً
المشي أو الهرولة لمدة 3 ساعات أسبوعياً يمنع زيادة تراكم الدهون في منطقة البطن ولكن لا يقلل من الدهون الموجودة بالفعل، أما المشي لمدة ساعة يومياً يساعد في التخلص من الدهون الموجودة فعلياً في منطقة البطن. يمكن تقليل مدة المشي اليومية الى نصف ساعة يومياً 3 أيام أسبوعياً فقط والحصول على نفس النتائج. وذلك عن طريق خفض السعرات الحرارية المستهلكة بـ400 وحدة حراريّة يومياً.
ممارسة تمارين القوة
ممارسة تمارين القوة مثل حمل الأثقال وتمارين الضغط تساعد في الحصول على معدة مسطحة وخاصة عند النساء بعد انقطاع الطمث. تؤكد الدراسات أن تمارين القوة تقلل من دهون البطن السطحية والعميقة كما تساعد على تقليل محيط الخصر.
شرب الشاي الأخضر
يحتوي الشاي الأخضر على مواد نباتية كيميائية تسمى الكاتكينز، هذه المواد أثبتت فعاليتها في حرق الدهون وخاصة في منطقة البطن وبالتالي تساعد على الحصول على معدة مسطحة. ولكن، هذا لا يعني شرب الشاي الأخضر بكميات كبيرة حرصاً على عدم زيادة مستوى الكافيين في الدم. ينصح خبراء التغذية بتناول كوب أو كوبين من الشاي الأخضر كحد أقصى يومياً، خاصة في حالة اتباع نظام غذائي يقتضي باستبدال المشروبات السكرية بمشروبات منخفضة السعرات الحرارية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح للحصول على معدة مسطحة وخصر نحيف :: تعاليق

ام الحلوات
اميره خياليه
اميره خياليه
رقم عضويتك : 33870
عدد المساهمات : 594
الاوسمه :

مُساهمة في 16.05.13 9:08 من طرف ام الحلوات

جزاك الله خيرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى