منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

تجنبي هذه العادات الخاطئه تؤذى بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

15052013

مُساهمة 

default تجنبي هذه العادات الخاطئه تؤذى بشرتك




تجنبي هذه العادات الخاطئه تؤذى بشرتك
اليك أهمّ 4 نصائح لتتجنّبي عادات خاطئة قمت بها أو قد تقومين بها تجاه بشرتك:
1. لا تفرطي في استعمال المراهم:
استشيري طبيب الجلد قبل شراء المراهم المصنّعة لمعالجة الطفح الجلديّ وأمراض أخرى. ولا تنسي أنّ استعمال المراهم ذات التركيبة القويّة قد يؤذي البشرة على المدى الطويل، ويُمكن أن يُخفّف من قدرتها على مقاومة الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، من المهمّ التمييز بين الكريمات والمحاليل والمراهم، إذ إنّ المستحضرين الأوّلين يحتويات على كميّة أكبر من المياه والزيوت، ومن السهل أن تتبخّر. أمّا المراهم، فمصنوعة من الجل وتتحلّل بوتيرة أسرع.
2. الأدوية الجديدة الإصدار والتي تقدّم وعوداً كثيرة:
قد تصادفين العديد من الإعلانات التجاريّة التي تظهر أدوية جديدة تدعي أنّها ستساعدكِ في التخلّص من البثور والندبات. إلا أنّها قد تكون خطرة بعض الشيء على البشرة، ما يستوجب استشارة الطبيب قبل استعمالها.
3. الاحتياطات الأخرى:
إنّ الافراط في استهلاك أيّ مستحضر، يضّر ولا يفيد وأحياناً قد يكون مؤذياً حيث يجب مد البشرة بحاجاتها فقط دون الإفراط. على سبيل المثال: إنّ الفيتامين a جيّد لمعالجة البثور، إلا أنّ الإفراط في تناوله يولّد تداعيات سلبيّة. بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر استعمال أنواع الكريم المرطّب من 2-3 مرات غير مفيد أبداً للبشرة، إذ إنّه يُشجّعها على الاعتماد أساليب اصطناعيّة للإشراق وتعتبر مرة واحدة كافيّة.
4. لا تستعمليها في الليل:
نعرف جميعاً أنّ خلايا البشرة تتجدّد خلال الليل، ما يجعل لاستعمال الكريمات والمحاليل أثراً سلبيّاً في حال كان الكريم لا يعمل على تحجديدها، لهذا انتبهي إلى تركيبة كريمك.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى