منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68260
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14052013
نصائح مهمة للحفاظ على شباب بشرتك

عنايتك ببشرتك في الصغر تقيك تجاعيد الكبر، فلا تتواني عن ترطيبها باستمرار بالمستحضرات المناسبة لطبيعتها، وشرب ما يكفي من الماء، والابتعاد عن السهر والتخفيف من تناول المنبّهات.... فمن شأن كل ذلك أن يساعدك في الحفاظ على شبابك لأطول فترة ممكنة. نقدم لك بعض النصائح تضمن الحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة :

1- هناك عدة عوامل تضرّ بصحة بشرتك في سن مبكرة منها: السهر والإكثار من التدخين والمنبّهات (التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين المسبّب لظهور الهالات السوداء)، وسوء التغذية. فكلها عوامل تؤدي لإجهاد البشرة والشيخوخة المبكرة. ويمكنك استبدال القهوة والشاي بالشاي الأخضر لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، وهي مواد مفيدة للبشرة وشبابها.

2- نظّفي بشرتك صباحاً ومساءً للتخلّص من الأوساخ والسموم التي تتراكم عليها خلال اليوم، وتغلق مسامها مما يجعلها تبدو شاحبة ومرهقة، كما يجب اعتماد التقشير مرة في الأسبوع على الأقل لإزالة الخلايا الميتة وإعادة الإنتعاش والحيوية إليها، مع استعمال قناع مغذٍ أو مرطّب حسب طبيعة البشرة وحاجتها.

3- إبتعدي عن كل ما يمكن أن يثير توترك وغضبك، فقد أظهرت بعض الدراسات أن التوتر يحرم البشرة من الفيتامين c ، وبالتالي يخفّض من نسبة إنتاج الكولاجين. وتذكّري أن القلق والغضب يؤثران على بشرتك بطريقة غير مباشرة، بحيث تبدو عليها خطوط وتجاعيد تعبيرية تزداد عمقاً مع الزمن.

4- إشربي الكثير من الماء، على الأقل ثمانية أكواب في اليوم، لأنه ينظّف الجسم ويخلّصه من الشوائب، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على البشرة ككل، كما لا تنسي أن تتبّعي نظاماً غذائياً متوازناً مع التركيز على الفواكه الطازجة، (تنصح منظمة الصحة العالمية بتناول 5 حبات من الفاكهة والخضار يومياً على الأقل) إلى جانب الألياف.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى