منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 32 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

حمايه حقيقيه لبشرتك من الشمس في 5 خطوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

11052013

مُساهمة 

default حمايه حقيقيه لبشرتك من الشمس في 5 خطوات




حمايه حقيقيه لبشرتك من الشمس في 5 خطوات

مهما كانت نوعية بشرتك ومهما كانت جودة نوعية كريم الحماية من الشمس الذي تستعملينه وفاعليته، هناك خطوات أساسية إذا لم تنفذيهنا لن تحمي بشرتك من الشمس التي قد تؤثر عليها وتسبب لها مشاكل كثيرة، اتبعي هذه النصائح الخمس وتأكدي أنك ستحصلين على حماية حقيقية من شمس الصيف.


1- ضعي كمية وفيرة من كريم الحماية من الشمس، تنصح الجمعية الأمريكية للسرطان بوضع ملئ كف اليد من كريم الحماية من الشمس على الجسم أو على الوجه، أعيدي وضع الكريم كل ساعتين تقريبا خاصة إذا كنت تقضين ذلك الوقت في التجول تحت أشعة الشمس.



ويلاحظ أن الغالبية لا تضع الكمية الكافية من الكريم أو تقوم بتكراره مما يقلل من تأثير الكريم رغم حمايته التي قد تكون نسبتها مرتفعة، مثلا الكريم الذي يكون تأثيره 30 SPF من قلة كميته قد يصبح تأثيره الفعال & SPF فقط.



2- احرصي على تجفيف الجسم بعد نزول البحر أو حمام السباحة ووضع الكريم مرة أخرى، خاصة مع الأطفال الذين يقضون فترات طويلة تحت أشعة الشمس، ويقال أن أشعة الشمس تنفذ تحت الجلد المبتل أكثر من الجلد الجاف.



3- ضعي الكريم على الجسم كله خاصة عند نزول البحر أو حمام السباحة، ولا تظني أن المناطق التي يغطيها المايوه محمية من الشمس لأن أشعة الشمس تنفذ أسفل أغلب أنواع الأقمشة، وأيضا إذا كنت ستقضين يومك في التجول والتعرض للشمس ضعي الكريم على يديك كلها والقدمين أيضا حتى لو كنت ترتدين بلوزة بأكمام طويلة.




4- إذا كنت تمارسين الرياضة في الهواء الطلق وتتعرضين للشمس كثيرا، اختاري كريم بدرجة حماية مرتفعة مثلا 45 SPF أو أعلى، وخاصة أن الحماية المرتفعة تبقى وقتا أطول، اختاري أنواعا من التي لا تتأثر بالعرق أو الماء.


5- عند تناولك لأي دواء بالفم تأكدي من النشرة المرفقة به أنه لا يسبب حساسية للجلد عند التعرض للضوء، فبعض أنواع المضادات الحيوية قد تجعلك أكثر تأثرا بأشعة الشمس حتى مع وضع كريم الحماية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى