استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71673
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
04052013
ترتيب وتجهيز البيت أثناء الحمل
يعتبر الحمل بمثابة حالة طبيعية لا مرضية، ولكنه يفرض بعض التغيير في نمط الحياة، نظراً لتغير ظروف الجسم بشكل عام، فكثيراً ما تتساءل الأمهات الحوامل هل أقوم بترتيب وتنظيف البيت وأنا حامل؟ وهل هناك خطورة من ترتيب البيت على صحة الجنين؟ وفيما يتعلق بالأم الحامل السعودية قد تجد صعوبة نظراً لكثرة الأطفال ومتطلباتهم التي تستغرق عمل وجهد كبير.

وقد تظن بعض الأمهات الحوامل، أن ترتيب البيت قد يعرضها للإجهاض، تساؤلات كثيرة تدور بذهن الأم الحامل، نحاول نجيب عليها في السطور التالية:

بالنسبة لتنظيف البيت أثناء الحمل:
لا ينصح بأن تقوم الأم الحامل بأعمال ترتيب وتنظيف بشكل كبير داخل البيت أثناء فترة الحمل، مهما كانت الدوافع، فعلى الأم الحامل أن تطلب المساعدة من أحد أفراد الأسرة من أجل مساعدتها في أعمال البيت.
هذا بالإضافة إلى أن لكل أم حامل حالة خاصة، فقد تكون حالة الأم الحامل لا تسمح بالقيام بأي أعمال مما يترتب عليه، ضرورة الراحة بالبيت، أو ملازمة الفراش.
ولكن إذا كانت حالة الأم الحامل تسمح بالحركة بشكل طبيعي، فيلزم أن يكون العمل في ترتيب البيت على فترات، على أن يتخللها فترات للراحة والاسترخاء.

وهذه مجموعة من أهم النصائح لوقاية الأم الحامل من التعرض للإجهاض: b •متابعة الحمل باستمرار مع طبيب متخصص.
•تجنب التدخين وتناول الكحوليات وتناول كمية كبيرة من الكافين.
•السيطرة على ارتفاع ضغط دم الأم الحامل وارتفاع معدل السكر في الدم.
•العلاج السريع لأي التهابات أو أمراض تصيب الأم الحامل.
•تناول جرعات محددة من حمض الفوليك في الثلث الأول من الحمل حيث يساعد حمض الفوليك على تخفيض إمكانية حدوث إجهاض.

ويعتبر الطبيب المختص هو الشخص الوحيد الذي يمكنه تحديد ما إذا كان بإمكان الأم الحامل الاستمرار في حملها أما انه يجب التدخل وإجراء عملية إجهاض للأم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى