استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71667
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
01052013
الفرق بين أنواع خافي العيوب المختلفه

بإمكاننا أن نؤكد لكِ أنه لا يوجد مكياج متكامل من دون خافي العيوب أو الكونسيلر. فمثلاً، تخيلي أنكِ تضعين كريم أساس فاخر عالي التغطية، ومكياج عيون سموكي ساحر، وأحمر شفاه جذاب سواء كان ذو لون قوي أو لحمي، ولكن من دون أن تتخلصي من السواد حول العينين، هل يا تُرى سيكون المكياج جميلاً؟ بالطبع لا! فالسواد تحت العينين يجعل مظهركِ شاحباً ومتعباً، كما أنه ينتقص من جمال مكياج العينين لأن تركيز من ينظر إليكِ سيكون على السواد نفسه وليس على رسمة العينين وظلاللهما مهما كانت متقنة. “خرافة” كريم الأساس
لكل من تظن أن كريم الأساس (أو الفاونديشن) هو كفيل بحد ذاته بإعطائِك بشرة متناسقة خالية من العيوب فهي مخطئة. فمهما كانت تغطيته عالية لن يغطي السواد حول العينين أو مواقع الحبوب التي تكون عادةً ذات لون أغمق من الجلد، كما أنه لا يغطي الكلف أو النمش أو علامات الشمس.
مهمة كريم الأساس ومهمة الكونسيلر
مهمة كريم الأساس هي فقط إعطاء بشرة موحدة اللون (باستثناء المشاكل التي ذكرناها) إلى حدٍ ما، أما باقي المشاكل فمهة حلها تعود إلى خافي العيوب أو الكونسيلر. وهناك كما تعلمين أنواع كثيرة له كالسائل والكريمي والصلب، ولكن سنعرفكِ اليوم إلى تصنيفات خافي العيوب الأساسية (وليس الفرق بين التراكيب) حتى تختاري منها ما تتطلبه بشرتِك:
- خافي عيوب/كونسيلر سواد العينين: وهو خافي العيوب أو الكونسيلر الأكثر انتشاراً، ستجدينه بتراكيب متنوعة منها ذات التغطية الخفيفة، ذات التغطية القوية، السائل، طويل الأمد، المقاوم للماء، والقائمة لا تنتهي! نصيحتنا لكِ هي بالابتعاد عن الأنواع الخفيفة منه والتوجه لذات التغطية الأقوى، لأنكِ في نهاية الأمر تحاولين التخلص تماماً من مظهر العيون المتعبة والسواد حول العينين، فما الجدوى من كونسيلر خفيف لا يتخلص منها بشكلٍ كامل؟ بعض خبيرات التجميل يفضلن استخدام خافي عيوب مطابق تماماً للون البشرة لإعطاء البشرة لوك طبيعي، والبعض الآخر يفضلن استخدام لون أفتح لإعطاء البشرة مظهر أكثر شباباً، وأكثر من تشتهر بعشقها لخافي سواد العينين الفاتح جداً هي كيم كادراشيان كما تعلمن جميعاً.
إذا أردتِ تجربة تقنية تغطية السواد هذه فاختاري لون أفتح من لون بشرتِك بدرجتين أو 3 درجات كحد أقصى، فاختيار لوم فاتح جداً سيعطي تأثيراً عكسياً وذلك لظهوره بلون رمادي غير محبب البتة.
ماركات نفضلها: اختاري كونسيلر تحت العينين من “إستي لودر”، “ماك” أو Make Up For Ever.
- خافي عيوب/كونسيلر البشرة: وعندما نقول خافي عيوب البشرة فنحن نقصد أنه مخصص لباقي مشاكل البشرة مثل البقع الداكنة جراء حب الشباب، الاحمرار، علامات الشمس، النمش، وغيرها.
تجنبي قدر المستطاع وضع طبقات وطبقات من كريم الأساس بغية التخلص من هذه البقع، فهي لن تجدي نفعاً، وستظهرين في النهاية بوجه مليء بكريم الأساس والبودرة، الأمر غير المحبب أبداً! واستعيضي عن ذلك بوضع طبقة إلى طبقتين كحد أقصى منه، وقومي بعدها بتغطية هذه المشاكل باستخدام خافي العيوب.
هناك عدة ألوان لخافي العيوب، منها الأخضر وهو أشهرها. إذا كنتِ تعانين من احمرار حول الأنف أو في أي مكان من الوجه ضعي القليل من الكونسيلر الأخضر فهو يقوم بإزالته. أما باقي المشاكل فيمكنكِ استخدام ألوان الكونسيلر العادية والملائمة للون بشرتِك للتخلص منها، ولكن تأكدي أيضاً من أنها ذات تغطية قوية.
ماركات نفضلها: اختاري كونسيلر البشرة من “ماك” و Make Up For Ever.
- الكونسيلر الخفيف/الإضاءة: تخطأ الكثيرات عند استخدامهن الإضاءة بدلاً من الكونسيلر، وأشهر مثال على إضاءة تحت العينين هو Touche Eclat من ماركة YSL. بإمكانِك استخدام هذا المستحضر بعد وضعِك للكونسيلر القوي تحت العينين، فمهمته هي إعطاء إضاءة جميلة للبشرة وليس التخلص التام من السواد حول العينين. بإمكانِك أيضاً استخدامه لإضاءة الخدود والأنف وفوق الشفاه، ولكن تأكدي من مزجه جيد
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

افادكم الله
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى