كيف تجعلين زوجك خاتمآ بين يديك..؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
asoma ahmed
عدد المساهمات : 2119
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

مُساهمةasoma ahmed

كيف تجعلين زوجك خاتمآ بين يديك..؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

1 ـ كوني حريصة على راحة زوجك، خاصة بعدما يعود من العمل، فاستقبليه بوجه مبتسم وتجنبي توجيه اي اسئلة او اخباره عن أي مشاكل، ثم اختاري الوقت المناسب لتتحدثي معه حول اي موضوع.

2 ـ اشعري زوجك انك حريصة على مواعيد احضار الطعام له او فنجان القهوة الذي يفضله في الصباح، لأن ذلك يشعره بمدى اهتمامك به وبالتالي، فإنه سيبادلك نفس المعاملة ويهتم بك ويقدر لك ذلك الاهتمام.

3 ـ تجنبي الحديث مع زوجك اذا كان في حالة عصبية معينة، حتى يهدأ، ثم تحدثي معه عن المشكلة التي اغضبته وجعلته يثور، واحرصي على ان تكوني سندا له في حل المشكلة وليس عاملا في تضخيمها.

4 ـ احرصي على ان تشعري زوجك بأنك تقفين معه في اي ضائقة مالية يتعرض لها فلا تثقلي بطلباتك عليه وحاولي ان تكوني زوجة مدبرة في امور المنزل حتى تكسبي ثقته اكثر.

5 ـ تذكري المناسبات الخاصة به واشعريه باهتمامك بها كجزء من اهتمامك به حتى لو لم يكن من الازواج الذين يهتمون بتلك المناسبات، ومع الوقت سيتغير ويتذكرك في كل المناسبات.

6 ـ احرصي على اتمام جميع واجباتك، ولا تقصري بها سواء تجاه زوجك او منزلك، لأن ذلك يشعره باهتمامك به وبحياتك الزوجية.

7 ـ تجنبي توجيه اي انتقادات لزوجك، حتى لو قام بتصرفات لا تعجبك. بل قومي بتغيير تلك التصرفات بأسلوب ذكي من غير ان تشعريه بذلك، كذلك لا تشعري زوجك انك منزعجة من اي انتقاد يوجهه لك بأسلوب لا يعجبك، بل علميه الاسلوب الذي يناسبك او الذي تفضلينه، ثم تعلمي كيف تتجنبين التصرفات التي ينتقدك زوجك عليها.

8 ـ اشعري زوجك بأنك تحبين الاشخاص الذين يحبهم، خاصة أهله ولا تحاولي انتقادهم ابدا اذا قاموا بتصرفات لم تعجبك، واجعلي زوجك يرى بعينه مثل هذه المواقف من غير ان تتحدثي بها.

9
ـ لا تظهري له غضبك او انزعاجك من اي موقف، بل كوني دبلوماسية في التعبير عن غضبك امامه.

10
ـ احرصي على ان تجاملي اي زائر يأتي لزوجك، حتى لو لم يكن يعجبك او لم ترتاحي له، اي كوني امرأة دبلوماسية، حتى في التعامل مع زوار زوجك.
دبلوماسية له أيضا
اخيرا ينصح الاختصاصي الاجتماعي نواف محمد: ان الدبلوماسية لا تقـتصر على المرأة فـقط، بل على الرجل ان يتعامل بها ايضا، وذـلك لأن العلاقة الزوجـية ليست قائمة على الزوجة وحدها او على الزوج وحده، بل على الطرفين معا، ولهذا يفترض بالزوجين ان يحرصـا على ان يكونا دبلوماسيين وان يقدم كل منهما تنازلات وتضحيات للطرف الآخر، وليعلم الرجل ان المطلوب من الزوجة مطـلوب منه ايـضا،اذ لم يعد في عصرنا مـن يتحدث عن رجـل او عن امرأة، بشكل منفرد، كون الاثنين مكملين لبعضهما بعضا ومن واجـبهما ان يحرصا عـلى بناء حـياة أسرية طبيعية معا....

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
كيف تجعلين زوجك خاتمآ بين يديك..؟ :: تعاليق
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72651
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمة في 14.05.13 12:59 من طرف كليوباترا

جزاكى الله خيرا

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى