منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
29042013
حالات الحمل غير المتوقع




من الممكن أن تفاجأ السيدة بأنها حامل رغم احتياطاتها، فتحتاج في بداية الحمل إلى أن تتقبله؛ حتى تستطيع أن تتعايش معه، وحتى لا يشكل لك الحمل مفاجأة غير متوقعة، يفيدك بالتفصيل الدكتور مأمون محمد العوض.

1- الحمل مع الشريط اللولبي

أحواله نادرة، وذلك يعتمد على نوعية اللولب المستعمل، وفي حالة اللولب العادي فإنّ نسبة الحمل تصل إلى واحدة من كل 100 امرأة تستعمله لمدة عام كامل، أما اللولب الهرموني فهو أكثر أمنًا حيث تحمل واحدة فقط بعد عام من الاستعمال لـ1000 امرأة، في حالة حدوث الحمل يجب إزالة اللولب لتجنب النزف، والالتهابات، والإجهاض؛ لأن الكثير من حالات الحمل مع اللولب تكون خارج الرحم.

2- مع حبوب منع الحمل

منها ما يحتوي على هرموني الأستروجين، والبروجيسترون، وهو الأكثر استعمالاً، له فوائد عدة منها: تنظيم الدورة، والوقاية من سرطان المبيض والرحم إلا أنها أيضًا قد تؤدي إلى زيادة الوزن، وبعض التوتر، ونسبة الحمل تصل فيها إلى 1%، ولعل مما يقلل مفعول الحبوب هو نسيان استعمالها، وحدوث الإسهال، واستعمال بعض المضادات الحيوية، وبعض العلاجات مثل علاج الصرع، وفي هذه الحالة إذا حدث حمل على المرأة الحامل مراجعة الطبيب؛ حتى يشرح لها كيفية إيقاف هذه الأدوية.

3- في فترة الرضاع

عند الكثير من النساء تنقطع الدورة أثناء فترة الرضاع لعدم انتظام الإباضة، ولكن ذلك لا يمنع حدوث الحمل، وإذا حدث فعلى المرأة الحامل إيقاف الرضاع.

4- مع استخدام حبوب الرضاع
هي تحتوي على هرمون بروجسترون فقط، ولابد من استعمالها يوميًا في نفس الساعة من اليوم، ونسبة الحمل فيها تصل إلى 2% في السنة، وتقل نسبة الحمل في حالة استعمال حبوب سيرازيت cerazette الأكثر فعالية. وفي حالة حدوث حمل مفاجئ على الحامل مراجعة الطبيب لإيقاف حبوب الرضاع، والرضاع في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

5- رغم أخذ حقنة البروجيسترون الزيتي

من النادر جدًا حدوث الحمل مع استعمالها، ورغم أنها تقلل من نزيف الدورة، وترفع نسبة الهيموغلوبين في الدم، وتقلل من نسبة سرطان الرحم بنسبة 80% لكنها قد تقطع الدورة الشهرية، وربما يحدث نزيف متقطع، كما يلاحظ زيادة الوزن عند استعمالها مع هشاشة العظام، وإذا حدث حمل في الفترة التي تتناول فيها الحامل هذه الإبرة فعليها إيقافها باستشارة الطبيب.

6- رغم اتباع فترة الأمان

أي تجنب الجماع أثناء فترة الخصوبة بعد الدورة الشهرية وهي طريقة غير آمنة؛ لأنّ الدورة الشهرية من الممكن أن يتغير موعدها، وإذا حدث الحمل فليس على الحامل إلا مراجعة الطبيب لمتابعة حملها.

7- رغم استخدام الواقيات الجنسية

استعمال الواقي الجنسي فعال جدًا إذا استعمل بالطريقة الصحيحة، ثم إنّ له فائدة، حيث إنه يمنع نقل الأمراض جنسيًا مثل ميكروب نقص المناعة، ولكن من سلبياته أنه من الممكن أن ينزلق عند خروج العضو الذكري من المهبل وقد يحدث الحمل، وهنا على الحامل مراجعة الطبيب، والاطمئنان على صحتها، وصحة الجنين.


8- رغم ربط عنق الرحم

حوالي واحد في الألف يحدث معهن الحمل، وتجب مراجعة الطبيب فورًا؛ لأنّ هناك احتمالا كبيرا أن يكون الحمل خارج الرحم، وعليها إزالته. أما إذا كان داخل الرحم فعليها مراجعة الطبيب؛ حتى تتأكد من سلامة الحمل.

9- الحمل مع استخدام مضادات التخثر

هنالك نوعان من مضادات التخثر: إبر الهبارين، وهذه لا تخترق المشيمة، ولا تضر الطفل، واستعمالها آمن طيلة فترة الحمل، وهناك نوع آخر هو حبوب الورفارين Warfarin ، وهذه تخترق المشيمة إلى الجنين، ويمكن أن تحدث تشوهات في الأجنة، ولابد أن يستبدل بها في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل عقار الهيبارين Heparin.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى