وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 7 اطعمة تضئ بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
29042013
مُساهمة7 اطعمة تضئ بشرتك


7 اطعمة تضئ بشرتك

أهم الأطعمةِ التي تُخاطب بشرتكِ مباشرةً وتمنحها ملمساً نضراً ومظهراً مشرقاً ..
- اللوز .. يُعتبر اللوز من أغنى أصناف الطعام بفيتامين (إي) المعروف عن قدرتهِ الهائلةِ على حجبِ أشعةِ الشمسِ عن البشرة، حيث يعمل فيتامين (إي) كمضادٍ للأكسدةِ يحمي خلايا البشرةِ من التأثر بالأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي يحفظ للبشرة صحتها ولونها المشرق.
- الجزر .. إلى جانب فوائدهِ المتعددة في تقوية النظر، يُعتبر الجزر محارباً طبيعياً للحبوب، فالجزر يمنع الإنتاج الزائد للخلايا على سطح البشرة، والتي تُؤدي لإنسداد المسام وجذب الخلايا التالفة المؤدية لظهور الحبوب، ومن ضمن الفوائد الأخرى لتناول الجزر أنه يُحارب نمو الخلايا السرطانية بالجلد .. تناولي مقدار نصف كوبٍ من الجزر يومياً وتمتعي ببشرةٍ صافية.
- الشوكولاتة الداكنة .. تأتي الشوكولاتة الداكنة في المرتبةِ الثالثةِ لأصنافِ الطعام المفيدة لبشرتك، وتحتوي الشوكولاتة على مادةٍ تُسمى (الفلافونول) والتي تُعتبر من مضاداتِ الأكسدةِ التي تُقلل من خشونةِ وتقشفِ البشرة، كما تحميها من أشعةِ الشمس الضارة .. لا تُبالغي في تناول الشوكولاتة واكتفي بقطعةٍ صغيرةٍ يومياً حتى لا تفقدي رشاقتك.
- الشاي الأخضر .. يُفرز الشاي الأخضر الساخن مادةً مضادةً للأكسدةِ تُقلل من مخاطر الأورام والسرطان، وكلما بَرَد الشاي إختفت هذه المادة منه، لذلك يَنصح خبراء التغذيةِ دائماً بشرب الشاي الأخضر وهو ساخن ليستفيد جسمكِ وبشرتكِ منه، كما أثبتت دراسةٌ حديثةٌ أن شرب من 2-6 أكواب من الشاي الأخضر يومياً لا يحمي البشرة فقط من الإصابة بالسرطان، بل يُساعد البشرة أيضاً على التغلب سريعاً على آثار التعرض للشمس، التي تظهر في أشكال التهابٍ أو بقعٍ سمراء أو نمش.
- السبانخ .. تُعرف السبانخ بفائدتها الغذائية العالية نظراً لإحتوائها على عنصر الحديد الضروري للجسم، فقد أثبتت دراسةٌ حديثةٌ أن السبانخ تحتوي على بعض المواد الحيوية التي تُساعد على الحفاظ على البشرة من التجاعيدِ وعلامات تقدم العمر، هذا بالإضافةِ إلى أنها تُساعد على حمايةِ البشرة من أخطار الإصابة بالسرطان.
- الطماطم .. من المعروف أن الطماطم تُعتبر مع خضروات السلطة الأساسية، وهي أيضاً من أهم الأصناف التي يُمكن أن تتناوليها وأكثرها فائدة للجسم، ولكن ما لا تعرفينه أنها مثل باقي الخضروات، تزداد فائدة الطماطم للجسم عند طهيها على النار، ومن أهم مكونات الطماطم مادة الليكوبين التي تعطيها اللون الأحمر، فهي تعمل على محاربة تقدم سن البشرة، كما تعمل كحامٍ طبيعيٍ للبشرةِ من أشعة الشمس الضارة .. تناولي ما يُعادل نصف كوب من الطماطم المطبوخة يومياً وتمتعي ببشرةٍ صحيةٍ شابة.
- التونة المُعلبة .. إضافةً إلى فوائد التونة العديدة في إنقاص الوزن أو المحافظة على الرشاقة الجسم، فإنها تُعطيكِ أيضاً بشرةً مشرقةً وجميلة، ويرجع هذا لمكونات التونة التي تساعد البشرة فى الحفاظ على مادة الإلاستين، وهي تُعتبر من البروتينات التي تحفظ للبشرة ملمسها الناعم ومظهرها المشدود، كما تحتوي التونة على موادٍ مضادةٍ للأكسدة تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة .. تناولي التونة مرتين أسبوعياً، أو استخدميها في السلطةِ إلى جانب الطعام لتحصلي على تنيجةٍ واضحةٍ خلال شهر.
تناولي هذه الأطعمة على فتراتٍ منتظمةٍ، واحصلي على قسطٍ كافٍ من النوم يومياً، لتجعلي بشرتكِ ناعمةً ومضيئةً ونضرة
كاتب الموضوع : asoma ahmed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

7 اطعمة تضئ بشرتك :: تعاليق

رد: 7 اطعمة تضئ بشرتك
مُساهمة في 29.04.13 15:32 من طرف كليوباترا

اكتر من رائع
 

7 اطعمة تضئ بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: