منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

طرق لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء العمل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

28042013

مُساهمة 

default طرق لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء العمل




طرق لزيادة حرق السعرات الحرارية أثناء العمل



إن عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم تكون بطيئة أثناء قضاء وقت كبير في المكتب، ما يؤدي الى زيادة الوزن، خصوصاً عند تناول نوعية خاطئة من المأكولات.
لذا نقدم لك اليوم بعض الخطوات السهلة التي يمكن القيام بها أثناء وجودك في المكتب، إذ أنّها تزيد من معدل حرق السعرات الحرارية
1- اختيار الطريق البعيد للوصول إلى مرادك:
الحصول على ملف أو ورقة سهل جداً أثناء وجودك في المكتب، لكن الوقوف والتحرك قليلاً يسهمان في حرق السعرات الحرارية، كما أنّ اختيار الطريق الأبعد لتأمين حاجاتك فكرة رائعة لحرق عدد أكبر من السعرات.
2- المشي خمس دقائق كل ساعة:
كل ساعة أو ساعتين، غادري كرسيك وامشي لمدة خمس دقائق، ما يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم.
3- اشربي المياه:
شرب كمية كافية من المياه يرفع من مستوى حرق السعرات الحرارية ويسهم بالتالي في إنقاص الوزن.
4- مضغ العلكة الخالية من السكر:
مضغ العلكة يسهم في حرق السعرات الحرارية، لذا تعتبر هذه الطريقة فعالة أثناء تواجدك في المكتب، وخصوصاً أنها تمنعك أيضاً من تناول الأطعمة المليئة بالسعرات كالشوكولا .


كيف تزيدي من فعالية حرق السعرات الحرارية؟



هل جربت كل الطرق ولا زال وزنك ثابتا؟

يقدم الباحثون من جامعة جون هوبكينز في الولايات المتحدة الامريكية هذه الطريقة لاصحاب الايض البطيئ للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة والمزعجة بفعالية. فعلى ما يبدو هناك طرق عديدة يمكن أن تحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية وهي ليست معقدة كما يعتقد البعض.
يقول الخبراء بأن معدل الايض يختلف من شخص لأخر حسب النشاط والوقت. هناك سرعة ايض ثابتة، وهي عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم في الحالة الخاملة (على سبيل المثال، عند النوم، القراءة، الجلوس أمام الحاسوب). وتشمل 65-75 بالمائة من الطاقة التي تأتي من وجبات الطعام. و 15 – 30 بالمائة من السعرات التي تحرق اثناء ممارسة النشاطات البدنية و 5-10 بالمائة من عملية الهضم.
يبدأ الايض بالتباطئ عندما تشعر بالنعاس أقل من الساعة (07:00). لذا إذا كنت تريد تسريع عملية الايض لحرق السعرات - نم جيدا. ثم تناول وجبة طعام تحتوي على الالياف مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم.
اما بالنسبة للطعام، فأن النوعيات الاكثر حاجة الى الهضم هي البروتينات – مثل الحليب واللحوم والجبن ومنتجات الالبان المختلفة. كما ان أهم عنصر لحرق السعرات الحرارية وتحريك الأيض هو الماء. إذا شربت كوبان من الماء، فتأكد بأن سرعة حرق السعرات الحرارية سوف تزداد في 1/2 الساعة اللاحقة بنسبة 40 بالمائة.
وبالطبع، فأن حجر الاساس في اسلوب الحياة الصحي هو النشاط البدني. العضلات تصرف طاقة بمعدل 3 اضعاف الدهن، وهذا يعني بأنه كلما زادت عضلاتك كلما كان من الاسهل عليك حرق الدهون. وحتى تبقى بصحة ورشاقة مثالية، يجب أن تمارس الرياضة على الاقل كل يوم لمدة نص ساعة لحرق 1000 سعرة حرارية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى