وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 6 رجيمات خطيره عليك أن تحذري منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27042013
مُساهمة6 رجيمات خطيره عليك أن تحذري منها



6 رجيمات خطيره عليك أن تحذري منها

قبل أن تفكري في خسارة الوزن الزائد بسرعة، يجب أن نذكرك بأسوء الحميات الغذائية المتداولة حاليا. تم اعداد هذه القائمة بالتعاون مع اعضاء من مجموعة إدارة الوزن والغذاء، وجمعية الغذاء الامريكية.
حمية الغذاء غير المطبوخ:
يهدف محبو هذا النوع من الحميات الغذائية الى الحصول على اقل عدد سعرات حرارية ممكن من الاطعمة غير المطبوخة والمعالجة. ويؤمن اتباع هذه الطريقة بأن الطعام يجب أن لا يطبخ على درجة حرارة 116-118 فهرنهايت، لأن ذلك يدمر الانزيمات التي توفر العناصر الغذائية للفرد. وبينما يؤمن هؤلاء بأن تناول الخضار والفواكه غير المطبوخة أفضل صحيا إلا أننا ندعم العلم الذي اقترح ان طبخ ومعالجة الطعام ضروري للحصول على بعض المغذيات الاساسية والفعالة والتي يحتاج له الجسم.
بالاضافة الى ذلك طبخ الطعام لا يؤثر على عدد السعرات الحرارية فالسعرات باقية سواء طبخت الطعام أم اكلته غير مطبوخ وهذا يتناقض مع مبدأ الحمية التي تقول بأن هدفها اكل اقل عدد ممكن من السعرات الحرارية. يمكنك اكل نفس العدد حتى بعد طبخ الخضار.
حمية هرمون الحمل:
هذه الحمية hCG تعتمد على خطة قليلة السعرات جدا (500 إلى 800 سعرة حرارية باليوم) بالاضافة الى حقنة من هرمون الحمل الإنساني (pregnancy hormone human chorionic gonadotropin). تذكري بأن اي حمية توفر اقل من 1,000 سعرة حرارية تعتبر خطرة جدا على معظمنا لأن القاعدة الذهبية للحمية تنص على أن الوزن الذي نخسره بسرعة نستعيده بسرعة. بالاضافة الى ذلك، لا يعرفون العلماء بعد ما إذا كانت حقن هرمون الحمل hCG آمنة ، لذا رجاء لا تكونوا فئران مختبرات لشركات تخفيف الوزن الربحية.
حمية التطهير:
تقول كارلا كامبيل، أخصائي حميات في لونغ بيتش، كاليفورنيا، "لاقت هذه الحمية رواجا كبيرا في جنوب كاليفورنيا. فالراغبات في التخلص من الوزن الزائد كثيرات ويقمن بتناول مشروبات من عصير الليمون ، والقيقب، والفلفل الأحمر عدة مرات في اليوم لمدة 10 أيام، ثم يتناولن شاي عشبي مسهل في الليل وربع كوب من الماء المالح أول شيء في الصباح، على فرض ان هذه العصائر تنظف منطقة الجهاز الهضمي والأمعاء. ولكن الواقع والعلم يقولان بأنه لا يوجد أي دليل علمي ينص على أننا مضطرون للقيام بتنظيف الجهاز الهضمي أو ما يسمى سموما من الجسم.
تفتقر هذه الحمية للمواد المغذية الرئيسية مثل البروتين، الكالسيوم، الحديد، والخارصين لذا لا ...

عدة مرات في اليوم لمدة 10 أيام، ثم يتناولن شاي عشبي مسهل في الليل وربع كوب من الماء المالح أول شيء في الصباح، على فرض ان هذه العصائر تنظف منطقة الجهاز الهضمي والأمعاء. ولكن الواقع والعلم يقولان بأنه لا يوجد أي دليل علمي ينص على أننا مضطرون للقيام بتنظيف الجهاز الهضمي أو ما يسمى سموما من الجسم.
تفتقر هذه الحمية للمواد المغذية الرئيسية مثل البروتين، الكالسيوم، الحديد، والخارصين لذا لا ينصح بعمله لأكثر من يوم أو إثنان. تضيف كامبيل هذا التحذير أيضا: "الراغبات في خسارة الوزن بهذه الطريقة يفقدن كتلة الجسم الطرية، وبعد انتهاء فترة التطهير يعودون الى طرقهم القديمة في الاكل، ويكسبون دهونا أكثر."
حمية شوربة الملفوف (وكل أبناء عمها من حميات النوع الواحد):
على نقيض الإشاعات، لم توصي جمعية القلب الأمريكية بهذه الحمية أو أي منظمة صحية أخرى. في الحقيقة، اعلنت جمعية القلب الأمريكية ضرورة الوقاية من هوس الحميات الغذائية.
بالرغم من أن هناك عدة نسخ للحميات الغذائية الشبيهة بشوربة الملفوف إلا أن شوربة الملفوف هي الاكثر شهرة وشعبية وتحتوي هذه الشوربة على (مجموعة من الملفوف، الجزر، الكرفس، الطماطم، والفلفل والبصل.)
منذ أن هذه الحمية توفر الكثير من السوائل والخضار المغذية، فهي ليست سيئة كالعديد من الحميات الغذائية غير المدروسة. ولكنها مع ذلك تفتقر للمجوعات الغذائية الاساسية وسوف يكون من الصعب الالتزام بها لفترة طويلة من الوقت، وحتى إذا تم ذلك فسوف يعود الشخص لعاداته الغذائية السابقة ويستعيد الوزن الذي فقده.
تدبيس الأذن:
هذه البدعة الجديدة نسبيا تستند الى نظرية الوخز بالأبر التي تقول بأن تحفيز منطقة من الأذن تساعد على تنظيم شهيتك. الإجراء شبيه بثقب الأذن، لكن الضغط الثابت للدبوس على "معدة" أذنك يفترض أن تساعد في كبح الشهية.
مستحيل. لا يوجد هناك اي دليل علمي يقول بأن تدبيس الأذن يخف الوزن، لكن هناك الكثير من الادلة على أن التدبيس يمكن أن يؤدي إلى الإصابات والعاهات الجدية. اذا كنت بحاجة الى مساعدة في السيطرة على شهيتك، فأفضل طريقة هي وضع الفواكه والثمار الطازجة في طبق امامك كل الوقت والتوقف عن شراء المأكولات غير المغذية وهكذا ستضطر لتناول الفواكه بدلا من الوجبات الجاهزة والدسمة.
حمية الهواء:
هذه الحمية حقيقية وهي تروج للحياة فقط على الهواء لوحده، لا غذاء أو ماء. ...

هذه الحمية حقيقية وهي تروج للحياة فقط على الهواء لوحده، لا غذاء أو ماء. حسنا، ربما في الافلام، ولكن ما تعلمناه في المدرسة يختلف تماما عن هذه النظرية فالجسم البشري يمكن أن يستمر بضعة أيام فقط بدون ماء وبضعة أسابيع بدون غذاء.
هذه الحمية كاذبة ومخترعها يعاني من هوس الرشاقة أو اضطراب غذائي حاد لأنه من غير المعقول أن يعيش الانسان على الهواء فقط. ما لم يكن مخلوقا فضائيا أو يرغب في التحول الى مخلوق فضائي.
وأخيرا قد يقول البعض وماذا بعد، ما هي الطريقة الآمنة لخسارة الوزن؟ والاجابة هي الاعتدال في تناول الطعام والشراب واستشارة اخصائية تغذية قبل التفكير في أي حمية عشوائية.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

6 رجيمات خطيره عليك أن تحذري منها :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

6 رجيمات خطيره عليك أن تحذري منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: