منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68992
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26042013
زيت الزيتون هل يسبب السمنه ؟

قد يتسائل البعض ما إذا كان زيت الزيتون يتسبب بزيادة الوزن، تُجيب أخصائية التغذية دانة بردقجي على هذه التساؤلات فيما يلي ..
- هل صحيح أن تناول زيت الزيتون يخفض مستوى الكوليسترول في الدم؟ وأنه لا يسبب زيادة الوزن كما تفعل الدهون النباتية الأُخرى مثل زيتي الذرة وعبَّاد الشمس؟!
تتشابه جميع الدهون الحيوانية والنباتية في إحتوائها على السعرات الحرارية، حيث أن كل 5 غرامات من أي منها حوالي ملعقة صغيرة تحتوي على 45 كيلو كالوري مع الفروقات البسيطة جداً.
يُعتبر زيت الزيتون من أجود وأفضل أنواع الزيوت فهو يحتوي على أحماض دهنية تساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم، لكن يجب تناوله بكميات معتدلة يومياً وليس من غير حساب، حيث إن محتواه الحراري العالي قد يؤدي في حال تناوله بكميات كبيرة إلى زيادة الوزن، وبالتالي تتفاقم المشكلة.
ويُميِّز زيت عباد الشمس وزيت الذرة أنهما لا يحترقان بسرعة، خلافاً لزيت الزيتون الذي لا يصلح للقلي، لأنه سريع الإحتراق، وهذا يجعله يخسر الكثير من خواصه، كما أنه عند تسخينه إلى درجات القلي تتكون فيه مواد مؤكسدة تسبب السرطانات المختلفة.
لذا يُفضَّل إستخدام زيت الزيتون نيئاً أو للطبخ، حيث أن الطهو يتم بدرجات أقل بكثير من درجات القلي
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى