استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
25042013
مشروبات مفيدة لمرضى السكر


توجد بعض المشروبات والمواد التي يمكن أن تساعد على تحسين التحكم في سكر الدم، وخفض مستوياته المرتفعة، وهو ما يفيد مرضى السكر، مثل القرفة والحلبة، وكذلك مادة الخميرة.. فيما يلي نتعرف على خصائص وكيفية الاستفادة منها..


1 - القرفة:
بمحتواها من "فايتو تشالكون الفلافونويد" تزيد من استجابة الجسم لهرمون "الأنسولين" مما يزيد من قوة التمثيل الغذائي لسكر الجلوكوز داخل الجسم بحوالي 20 مرة، وهو ما يفيد مرضى السكر، في تحويل الجلوكوز إلى طاقة، والمحافظة على مستوى سكر الدم في حدود مجاله المعتاد، ويفيد "تشالكون" القرفة في منع تكوين الشقوق الحرة الضارة في الدم؛ مما يحمي الجسم من مخاطر التعرض لمضاعفات مرض السكر، كما يفيد مشروب القرفة في خفض ضغط الدم، مما يحمي مريض السكر من التعرض لمخاطر ارتفاع الضغط.

2- الحلبة:
تخفض من مستوى سكر الدم بتأثير مكوناتها الفعالة من "الكومارين" و"حمض الفيتيك" و"حمض النيكوتينيك" و"مكون جالاكتومانان" وصمغ الحلبة الموجود في بذورها يعمل على خفض معدل هضم الطعام، مما يبطئ بالتالي من ارتفاع سكر الدم المصاحب عادة لتناول الوجبة، كما قد تعمل بعض مكوناتها الفعالة الأخرى على زيادة فاعلية الأنسولين في الجسم.
وتعمل الحلبة أيضاً على خفض مستويات دهون الدم "الجليسيريدات الثلاثية"، و"الكولسترول"؛ مما يحقق الحماية الصحية لقلب مريض السكر، وتؤكل الحلبة بعد إنباتها على صورة نبات الحلبة، أو تؤكل بذورها في مشروب الحلبة الساخن.

3- الخميرة:
تحتوي الخميرة على معدن الكروم، الذي يساعد هرمون" الأنسولين" على نقل جلوكوز الدم إلى داخل خلايا الجسم، لإنتاج الطاقة، وهو ما يفيد مريض السكر، كما يعمل الكروم على تقليل مقاومة الجسم للأنسولين، وهو ما يساعد كثيراً في علاج مرض السكر، ومع فائدة الكروم في خفض مستوى الجلوكوز في الدم، فإنه يقلل أيضاً من مستوى دهون "الجليسريات الثلاثية" في الدم، وهو ما يفيد مريض السكر.

منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى