السمك والتدخين

ام يوسف
اميره ماسيه
رقم عضويتك : 50
عدد المساهمات : 10294
الاوسمه :

مُساهمةام يوسف

دراستان نشرتا ان التدخين يرفع من خطرالاصابة بالنوع الاكثر شيوعا من العمى بين كبار السن بينما يقي السمك من الاصابةبه، وفقا لوكالة رويترز.



سمكواكتشفت دراسة أجرتها دار ماساتشوستس للعجزة في بوسطن ان التدخين يرفع الىالمثلين خطر اصابة كبار السن بتحلل البقعة الصفراء في العين بالمقارنة باولئك الذينلم يسبق لهم التدخين قط. وكان هناك خطر مرتفع على الذين كانوا يدخنون ولكنهماقلعوا.



وتحلل البقعة الصفراء هو مرض يؤدي الى تشوش في الجزء الاوسط من العين المسؤول عنالرؤية. وهذا هو السبب الرئيسي للاصابة بالعمى بعد سن الستين.



واكتشفت الدراسة ايضا ان الذين يأكلون اسماك اكثر ومنهم المدخنون كانوا اقل عرضةللاصابة بالمرض وكانت اكبر فائدة تتحقق في حالة تناول السمك مرتين او اكثراسبوعيا.



وخلصت الدراسة التي نشرت في دورية ارشيف علم العيون "نحو ثلث خطر (المرض)... يمكن ان يعزى الى تدخين السجائر وحوالي خمس الحالات كان يمكن تجنبها عن طريق تناولكميات اكبر من الاسماك واحماض اوميجا 3 الدهنية."



وجاء في دراسة اخرى بنفس الدورية ان باحثين استراليين قالوا ان احماض اوميجا 3الدهنية لها تاثير وقائي مشابه خاصة في حالة تناول الاسماك مرتين او اكثر اسبوعياحتى مع وجود تاريخ سابق للتدخين.



وقالت الدراسة التي أجراها معهد وستميد ميلينيم ومركز تصحيح الابصار في سيدني"عدم الحصول على كميات كافية من الاحماض الدهنية قد يؤدي الى تأيض غير طبيعي فيالشبكية وفي تجديد الخلايا" بينما تناول كميات اكبر من احماض اوميجا 3 خاصة منالسمك "قد يحمي من تأكسد الشبكية والتحلل.

مجله اسرار الأسبوع الألكترونيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
السمك والتدخين :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى