وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أسباب انتفاح العينين و طرق علاجها .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
25042013
مُساهمةأسباب انتفاح العينين و طرق علاجها .



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تشكو كثير من السيدات من الهالات السوداء وانتفاخات تحت العين خصوصًا فى الصباح مما يؤثر على جمالهن وثقتهن في أنفسهن؛ حيث يؤكد المتخصصون في طب وجراحة البشرة أن أكثر الأسئلة شيوعا هي عن وجود انتفاخات العينين، وفي البداية يجب أن تعرف كل النساء أن انتفاخات العين فى الصباح تكون بسبب الحساسية الموسمية، البرد والتهاب الجيوب الأنفية كل هذه قد تكون عوامل لتجمع الماء تحت العين مسببة الانتفاخات.




أسباب الانتفاخ أسفل العينين:

ويؤكد الأطباء على أن أضعف منطقة من الجلد حول العين لذلك تكون أكثر عرضة للتأثر فى منسوب الماء فى أجسامنا.
والحلول البسيطة للانتفاخ أسفل العينين تتركز في تحديد السبب أولاً، وهذا سيساعد كثيرًا فى علاج هذه المشكلة، كما يرجع السبب إلى احتباس السوائل بالجسم، وهذا بسبب عادات الحياة غير الصحية كالتدخين، تناول المشروبات الروحية المحرمة، قلة النوم، الاستلقاء لساعات طويلة، تناول أطعمة غنية بالتوابل والصلصات الحارة والمالحة جدا، والهابات تصيب العينين.



أما الأسباب الرئيسية فهي:


- مرض حمى القش:

إذا كان لديك أو تشكين بأن لديك مرض حمى القش بإمكانك استشارة طبيبك عما إذا كان هو السبب فى ظهور انتفاخات العين أم لا، فهناك أدوية لعلاج هذه الحساسية ويمكن الحصول عليها بسهولة، يمكنك تنظيف تجويف الأنف بجهاز يدعى (نيتى بوت) وهو جهاز يشبه إبريق الشاي يساعد فى تخفيف تراكم السوائل التى تسببها الحساسية الموسمية أو البرد أو الجيوب الأنفية.


- تغيير وضعية النوم:

قد يحسن كثيرًا من الانتفاخات، فعادة الأشخاص الذين يميلون للنوم على بطونهم وجنبهم سيكونون أكثرعرضة للانتفاخات، لذلك تنصح دكتورة جولد بيرت بالنوم على الظهر مستعينة بمخدة أخرى تحت رأسك، هناك عادات يومية أخرى علينا تجنبها كحك العين أو النوم بالمكياج الذي يؤدي إلى تهيج العين وتراكم الماء بها مسببًا الانتفاخات وكذلك تجنب شرب الكحول.


- تناول الكثير من الملح:
إن تناول الأطعمة المالحة يؤدي إلى زيادة استهلاك الجسم من الأملاح، الأمر الذي يدفع بالجسم لتخزين المياه لتعويض النقص، ومن ضمن هذه الأماكن منطقة أسفل العين لذلك التقليل من استهلاك الملح يؤدي إلى اختفاء هذه الجيوب المنتفخة أسفل العينين.


- الكحول والكافيين:

إن استهلاك هذه المواد يؤدي إلى تشكيل عبء على الكبد الذي يساعد الجسم في التخلص من الفضلات؛ فهذه السموم الموجودة في الجسم تعد من أهم الأسباب لوجود السواد أسفل العينين. لذلك حاولي التقليل قدر الإمكان من هذه المواد وقومي بشرب لترين من الماء يوميا لمساعدة جسمك في التخلص من هذه السموم.


-أسباب أخرى:

انتفاخات العين مشكلة عامة وشائعة ولكن إذا ظهرت فجأة ولم تتحسن باستخدام الخطوات السابقة فالأحسن استشارة طبيب لأن بعض مشاكل الكلى والغدد الدرقية قد يسبب انتفاخات العين، كما يقول الدكتور كريغ أوستن طبيب الأمراض الجلدية عن الهالات السوداء: "وجود الهالات السوداء تحت العين فى الأغلب يكون شيئًا وراثيًا وغالبًا يكون فى الناس المنحدرين من أصل آسيوى أو أفريقى، والسن عامل أيضًا فى ظهور الهالات السوداء ومع ذلك هناك حل لها".


-الأصباغ:

ويقول الأطباء إنه إذا سحبت منطقة الجلد للجنب ووجدت أن اللون الأسود يتحول إلى بقع فهى إذن مشكلة صبغة زائدة فى هذه المنطقة، ولكن فى أغلب الأحيان تتكون الهالات السوداء بعد خسارة الوزن الكبير فبروز عظمة الوجه مع تقدم السن يجعلها تظهر الهالات السوداء ويحدث هذا فى أواخر الثلاثينيات أو الأربعينات، فما الذى يمكن فعله؟.

المكياج يمكن أن يساعد فى إخفاء الهالات السوداء، يمكن للكونسيلر إخفاء الهالات السوداء بسهولة، هكذا تقول خبيرة التجميل كيمارا إهنرت، اختارى الكونسيلر الذى يتناسب مع بشرتك، إذا كان الاسوداد خفيفًا فسوف يناسبك الكونسيلر السائل، أما إذا كان الاسوداد أشد فبإمكانك استخدام الكونسيلر الكريمى أو البودرة وضعيه بترتيب خفيف من داخل العين إلى خارجها.

وهناك حلول أخرى ولكنها مكلفة مثل جلسات الليزر فيلزمك 4 جلسات على الأقل حتى تلمسى التحسن، وتكلفة الجلسة الواحدة تعادل 200 دولار ولكن هذه الحلول ستكون غير ناجحة إذا كانت المشكلة هى ضعف الجلد حول منطقة العين.


نصائح أخرى:

- قومي بتنشيط الدورة الدموية، أغلقي عينيك وافتحيهما عدة مرات أو اضغطي عينيك بملعقتين بعد وضعهما في الثلاجة لمدة 5 دقائق.

- تجنبي الكثير من المياه قبل الخلود إلى النوم، لكن أكثري من شرب المياه خلال النهار.

- ضعي شريحيتن من البطاطس على عينيك لمدة 10 دقائق، أو ضعي كيسا من الشاي الدافئ عليهما.

- لا تنسي إزالة المكياج تماما عن عينيك، بل النوم بواسطة مزيل المكياج من النوع المائي أو الهلامي التركيبة؛ لأن الأنواع الكريمية أو الزيتية تثير محيط العينين.

- اختاري مرطباً محرراً لسموم المحتقنة بمنطقة العينين بتركيبة الشاي الأخضر مثلا، وراعي أن تكون تركيبة الكريم هلامية أي جل أو كريم خفيف جدا على شكل مستحلب، ووزعيه بطريقة التربيت حول العينين مما يسهل عملية التصريف الليمفاوي.

- تجنبي السكريات، وفي الحالات المرضية استشيري الطبيب المختص؛ لمعرفة سبب انتفاخ العينين، فلربما يطلب منك الطبيب إجراء فحوصات للدم أو البول أو الجيوب الأنفية ليتمكن من وصف العلاج المناسب لحالتك.

- بإمكانك شراء لاصقات مخصصة لمعالجة محيط العينين، وإزالة الانتفاخ حولهما، ويوجد أيضا أقنعة مخصصة للغرض نفسه، يمكنك استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع.


- الفازلين:

قد تستغربين أن الفازلين الرخيص الثمن هو واحدٌ من الحلول التي تساعد على التخلّص من انتفاخ العينين، وذلك بسبب مكوّناته النشطة التي تقلل من التورّم، وبالتالي تكشف سبب جعل هذا المنتج واحداً من أهمّ الأشياء التي لا تستغني عنها أمّك أو جدّتك.


- الماء البارد:

الثلج أو الماء البارد من أفضل الوسائل الرخيصة جدّاً التي تقضي على انتفاخ العينين، وتنعش وجهك بالتالي، وتمنحه الإشراق والنضارة؛ لهذا واظبي على غسل وجهك يوميّاً بالماء البارد.


- الخيار:

هو عامل مهدّئ ومنعشٌ ومضادٌ للالتهابات، كما يعمل على ترطيب البشرة؛ لهذا يمكنك وضع شرائح الخيار على عينيك لمدّة 5-7 دقائق، كما يفضّل هرس الخيار ووضعه بقطعة شاش وتضميدها على العينين فترطّب البشرة بشكل أفضل.


- أكياس الشّاي الأسود أو الأخضر:

يحتوي الشاي على الكافيين والتانينك أسيد الذي يساعد على انكماش الأوعية الدمويّة حول العينين، لهذا قومي بغلي كيسين من الشاي نصف غلية، واتركيهما إلى أن يبردا، ثمّ ضعي على كلّ عين كيساً.


- وسادة مريحة:

إذا لاحظت أنّ عينيك تتعرّضان يوميّاً للانتفاخ، فالسبب يكون بطريقة النّوم، لهذا قومي بتغيير الوسادة، واختاريها أعلى من القديمة حتّى تتنشّط الدورة الدمويّة وتصل إلى عينيك وتستيقظي بجمال أكبر.

- احتباس الماء:

إذا كنت تعانين من تورّم في العينين والوجه والكاحلين، فهذا يُشير إلى أنّك تعانين من احتباس الماء في جسمك، لهذا خفّفي من تناول الملح، واشربي الكثير من الماء، ومارسي الرياضة، واهتمّي بنظامك الغذائيّ.


- خلطة البقدونس مع الحامض:

اطحني البقدونس ليصبح على شكل كريم ناعم، اخلطيه مع القليل من عصير الحامض، لفّي الخليط في شاشة وضعيها على عينيك مدّة 10 دقائق.







دمتم سالمين .
كاتب الموضوع : ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أسباب انتفاح العينين و طرق علاجها . :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أسباب انتفاح العينين و طرق علاجها .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: