وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 كيف تحولى جسمك إلي ماكينة لحرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
24042013
مُساهمةكيف تحولى جسمك إلي ماكينة لحرق الدهون



كيف تحولى جسمك إلي ماكينة لحرق الدهون

- إبقاء الجسم في حالة عدم توازن غذائي Keeping your body off-balance
عليك أن تعلم أن أحد أكبر الأسباب أن النّاس لا يمكن أن يخسّوا لأنّ جسمهم قد تأقلم على مستوًى سعرات معيّن, و عند هذا التأقلم إن عمليّة التّمثيل الغذائي (METABOLISM)ّ تتباطأ بشكل مثير و خسارة الوزن تصبح غير ممكنة . في الحقيقة هذا أكبر سبب أيضًا أن النّاس الذين يتّبعون نظام غذائيّ عن طريق التجويع ستخسّ للأسبوع الأوّل أو الثانيّ ثم يصلون لمرحلة التوقف عن خسارة الوزن بسبب تأقلم جسمهم على كمّيّة السّعرات المنخفضة. بناء على ذلك يجب عدم تناول إفطار غداء أو عشاء بنفس الكمية يوميا, لذلك عليك تناول كميات مختلفة من السعرات الحرارية كل يوم و عدم انتظامها يوميا, و حتى تغيريها في كل وجبة يعني إفطار اليوم يجب إن يكون مختلفا عن إفطار أمس أو غدا بكميات السعرات الحرارية و كذلك الغداء و العشاء أرجوا أن تكون هذه النقطة واضحة لأهميتها القصوى للحمية. على سبيل المثال ربما نتناول اليوم إفطار كبير , غداء متوسط, و عشاء بسيط, لكن في اليوم التالي إفطار بسيط, غداء كبير و عشاء متوسط من الضروري جدا فهم هذه النقطة. بملاحظة الأعلى ستجد أن كمية السعرات الحرارية يجب أن تختلف من يوم ليوم و من وجبة لوجبة في كل وجبة و يوم.
-الماء (Water)
بكل بساطة عند التحدث عن التخسيس فأن الماء هو أهم عنصر غذائي في هذه العملية و عند تطبيق الحمية أو النظام الغذائي للتخسيس الذي سنذكره لاحقا أن شاء الله يجب شرب على الأقل 12 كوب من الماء يوميا و هذه نقطه مهمة جدا لهذا النظام و عليكم عدم إتباع الأفكار القديمة التي تقول أن الماء يخزن بالجسم. سوف يخزن الجسم الماء في حالة عدم شربة لأن الجسم سيحاول على حمايتك من الجفاف فإذا وجد الجسم بأنك تشرب كميات كافية من الماء فلن يخزنها لزيادة وزنك أنظروا هنا أخواني و أخواتي قدرة الله عز وجل. شرب الماء لا يجعل الجسم يتخلص من الماء الزائد بالجسم فقط بل يحفز الجسم أيضا على امتصاص الغذاء فبالتالي يحفز عملية تخسيس الوزن, لذلك عليكم شرب أل 12 كوب ماء يوميا دون استثناء.
- الأنسولين عدوك اللدود (Insulin your worst enemy)
إذا كنت سمين أو زائد الوزن فبكل بساطة إن جسمك يفرز الكثير من الأنسولين بعد كل وجبة طعام, الأنسولين هو هرمون يفرزه البنكرياس بعد كل وجبة أو إي أكل. أعتبر الأنسولين كأي دواء يمكنه أن يجعلك رشيق حسن المنظر أو يمكن أن يجعلك سمين جدا و يضر بصحتك صدقوني الأنسولين عنده القدرة على فعل كل هذا, فصدقوني نحن لا نحتاج للأدوية التي تصرف في الصيدليات لإنزال الوزن لأن الأنسولين أقوى من أي دواء لهذا الغرض بداخل أجسامنا بقدرة الله عز و جل ولكن علينا التعلم بالتحكم به ليس إلا. لخسارة المزيد من الوزن علينا محاولة التحكم بالأنسولين و محاولة إفرازه بأقل كميات ممكنة بعد كل وجبة, يمكن أيضا تسمية الأنسولين بهرمون تخزين الدهون لأنة كلما زاد إفراز الأنسولين بعد كل وجبة كلما زاد تخزين الدهون بالجسم, و العكس صحيح كلما قللنا نسبة إفراز الأنسولين في الجسم كلما زادت عملية حرق الدهون بطريقة لا يمكن تصورها, و سوف أشرح لاحقا كيف يتم السيطرة على إفراز الأنسولين.
- االتوااابل (Condiments)
للأسف يعتقد البعض منا بأنة يمكنه أن ينجوا من تناول بعض التوابل مع الطعام بدون أي مضاعفات عكسية أو أضرار, و أقول لكم أن هذا الكلام غير صحيح لأنه نعم بعض التوابل لا مضر منها لكن الأغلبية فيها تزيد الوزن بشكل كبير و واضح, على سبيل المثال يمكنكم تناول الخردل (Mustard) و إن كان يحتوي على الصوديوم فهو لا يحتوي على أي سعرات حرارية, و الصوديوم فيه غير مهم هنا لأن الخردل لا يحتوي على كمية صوديوم توازي حتى ملعقة شاي من الملح. ومثال أخر هو انه يجب عدم تناول الكاتشب بأي شكل من الأشكال لأن ملعقة واحدة كبيرة من الكاتشب تعادل ملعقة صغيرة من السكر و قس على ذلك, و عليك تناول الكاتشب باعتدال شديد. المايونيز هو أحد ألد أعداءك و يجب الابتعاد عنه كل البعد و عدم تناوله ألا إذا كان خالي الدسم أو الدهون تماما و ليس قليل الدسم و هنا أعني ما أقول خالي الدسم تعني خالي الدسم و ليس قليل الدسم. أيضا عليكم عدم تناول ملح الطعام لأن ملعقة صغيرة منة تحتوي على 2000 مغم من الصوديوم مما يدق جرس خطر لكل مهتم بصحته, لذلك عليكم البحث عن بديل قليل الصوديوم. الفلفل طبعا لا أضرار منه و يمكنكم تناول الفلفل (pepper) . أيضا هنا علينا الأنتباء لكل أنواع المربى لأن المربى هو بكل بساطة شكل أخر من إشكال السكر و عليكم الابتعاد عنها, الأ إذا استطعتم الحصول على مربى مصنوع من الفواكه الطبيعية فقط و لا يحتوي على سكر.على كل الأحوال في نظامنا الغذائي كل هذا ممنوع تناوله ما عدا الخردل و الفلفل.
- الزبدة أو المرجرين (Margarine or Butter)
هناك اعتقاد سائد بأن تناول المارجرين بدل الزبدة يكون صحي و هذا اعتقاد خاطيء, نعم أن المارجرين تحتوي على دهون مشبعة أقل من الزبدة ولكن هذا الموضوع مهم لمن يحاولون الحفاظ على الكوليسترول منخفض و ليس الوزن و هذة حقيقة مهمة علينا فهمها جيدا لأن الدهون الغير مشبعة ضررها يساوي ضرر الدهون الغير مشبعة بالنسبة لزيادة الوزن, و لهذا علينا فهم هذة النقطة عند سماع الخبراء يقولون بأن هذا الطعام صحي أو غير صحي من ناحية الدهون المشبعة أو غير المشبعة فكلها للعناية الكوليسترول وليس الوزن, و علينا عدم فهم لاصق على أي علبة من الأطعمة و تقول خالي من الكوليسترول بأن هذا لن يزيدنا وزنا لأن الفرق بين تقليل الدهون و تقليل الكوليسترول كالفرق بين الليل و النهار. و بديل عن ذلك يمكنكم تناول القليل من الأطعمة التي تحتوي الدهن الغير مشبع الأحادي (Monounsaturated). و لكننا ننصح بتناول المارجرين المصنوعة من زيت الكانولا (canola oil) أو زبدة الفول السوداني الطبيعية (Natural Peanut Butter) مع مع كل وجبة و هذا ضروري للنظام الغذائي الخاص الذي سأذكره لاحقا. وتناول هذا النوع من الدهون الغير المشبعة ببطيء من امتصاص الجسم للكاربوهيدرات بطريقة مثيرة للاهتمام, و بكل بساطة إذا تناولتها بكميات صغيرة مع كل وجبة ستحافظ على انخفاض الأنسولين بعد كل وجبة ولكن علينا عدم المبالغة في تناولها و تناول القليل فقط, و القليل من الأنسولين يعني تخزين أقل من الدهون بالجسم, و كائنك تناولت الكثير من الألياف (Fiber) و كما تعلم أن تناول الخضار المشكلة (mixed Vegetables) صحي جدا لأنة يحتوي على الكثير من الألياف, و إذا سئلت نفسك ما الكمية التي علي تناولها من زبدة الفول السوداني الطبيعية أو مارجارين زيت الكانولا هي أقول لك بقدر ملعقة شاي صغيرة, و معظم الناس لا يدرون بأن زبدة الفول السوداني الطبيعية مليئة بالدهون المشبعة ولكنها تحتوي أيضا على الدهون الغير مشبعة الأحادية (Monounsaturated Fat) وهي صحية إذا تناولناها بكميات قليلة مع كل وجبة و هذه حقيقة مؤكدة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تحولى جسمك إلي ماكينة لحرق الدهون :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تحولى جسمك إلي ماكينة لحرق الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: