كيف تكتسبين مهارات جديدة في الطبخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
asoma ahmed
عدد المساهمات : 2119
الاوسمه :
العمل/الترفيه : محاميه استئناف وربة منزل حاليا

مُساهمةasoma ahmed

كيف تكتسبين مهارات جديدة في الطبخ



يرافق المرأة العربية ومنذ صغرها الحاجة الى تعلّم فنون الطبخ المختلفة برفقة أمها أو أختها وراء كواليس المطبخ. لذا يتسنى لها التعرف على أصعب طرق تحضير الطعام منذ نعومة أظافرها



الا ان أسلوب الحياة العصرية والإنفتاح الثقافي على مطابخ عالمية متعددة يحتم على سيدة المنزل تعديل و تطوير مهاراتها في أساليب الطبخ، سواءاً من خلال تجارب الصديقات أو متابعة برامج الطبخ، أو من خلال مواقع وصفات الطبخ الإلكترونية التي أصبحت مرجعاً متعدداً لفن الطهي العالمي.

أما الزوج والأب فهو المحفز الرئيسي للمرأة كي تقرر حاجتها الى مصادر جديدة تنورها على طرق و وصفات جديدة تنال قبول بل واستحسان العائلة جميعاً، خاصة اذا كان ضمن أفراد العائلة مراهقين.

طرق اكتساب المهارات الجديدة في فن الطهي

دورات الطبخ الصباحيّة

بالرغم من أن تجربة الدورات ليست جديدة، الا انها أصبحت منتشرة أكثر في السنوات العشرة الأخيرة نظراً لمواجهة المتزوجات حديثاً صعوبات في اتقان فن الطهي، سواءاً بسبب الإنشغال في العمل والدراسة أو لإلحاح الزوج على زوجته أن تصبح متقنة للطبخ بأساليب متجددة. والمعروف بأن هذه الدورات من أفضل الطرق لإكتساب مهارات جديدة لأنها مقترنة بالتطبيق والتجربة الحسية والتوجيه المباشر من قبل المدرب أو المدربة.

التحلّي بالثقة في النفس

على الصعيد الشخصي تعتبر الثقة بالنفس من أهم الصفات التي تساعد على تخطي العقبات والسير بخطوات ثابتة نحو الهدف. وهي من الخصال التي عليك تملكها حتماً اذا كون زوجك من النمط المتذوق والناقد لتفاصيل طهيك. وسواءاً قررت الإستعانة بكتب الطبخ المتنوعة أو الإنتساب لإحدى الدورات؛ تحلّي بالثقة بأنك تستطيعين تطوير نفسك واكتساب مهارات طهي أفضل وسوف يحدث ذلك عاجلاً أم آجلاً.

التجربة في مطبخك

يُعتبر شهر رمضان و مواسم الأعياد مختبراً حيّاً للمرأة العربية لإتقان الوصفات التقليدية والمأكولات الجديدة أو بأساليب جديدة يطلبها الأطفال والمراهقين في العائلة. وللتعلم بهذه الطريقة يمكنك الإستعانة بوالدتك أو احدى أفراد عائلتك أو صديقتك الماهرة بطبخها. وتعمل هذه الطريقة على تعزيز الروابط الأسريّة عندما تتفاعل الأم مع رغبات أحد أفراد العائلة أو جميعهم، كما تخولها للإنفتاح على مكونات طهي جديدة أو أساليب طهي جديدة كالبخار والشوي وغيرها من الأمور.

اتقني أسس الطبخ

جميعنا نحتاج الى تعلّم أسس علم أو فن ما في أحد مراحل حياتنا، وهذا الأساس هو بمثابة قاعدة يتم الإستناد اليها في جميع المراحل التالية. والطبخ هو فن وعلم لذا هو عالم بحد ذاته. والمام المرأة بأساسيات الطبخ هو أمر ضروري سواءاً بأساليب الطهي التي تحافظ على القيمة الغذائية للطعام أو اتقان تأليف النكهات باستخدام البهارات والمكونات المختلفة. أصبحت اليوم المنتديات الإلكترونية والتي تعنى بشؤون المرأة؛ مصدراً رئيسياً لإتقان أسس الطبخ الأشبه بالبحر الواسع. ويساعد الإلمام بالأساسيات كيفية الدمج الجيّد بين أنواع اللحوم و الخضار المختلفة مع الإضافات الأخرى لتحضير أطباق متنوعة وشهية.


تطوير أساليب طبخك اذا كنت محترفة

التطوير في الأطباق التي يتم تقديمها لأفراد العائلة هو أمر لا بد منه بعد مدة طويلة من الروتين الغذائي والملل الحسي اتجاه النكهات المكررة. ومع وجود المطاعم التي توفر تجربة تذوق متجددة يزداد الضغط على ربة المنزل لتوفير وجبات تضاهي تلك الإغراءات. مع فارق مهم وهو كمية المواد الدسمة التي تستخدم تجارياً بالمقابل لطهي الأم المعد بعناية واتقان.

يتوفر لدى معظم المطاعم لائحة بالوجبات الممكن تقديمها، لذا حاولي الحصول عليها سواءا من خلال النسخة التي توزع للطلبات الخارجية أو من خلال موقع المطعم الإلكتروني. وابدئي بتجريب طبق كل أسبوع مع بعض التعديلات الشخصيّة. اذا كان الطبق معقداً ابحثي عنه بعمق ولا تثقي بجميع المقادير المتوفرة بنسب متفاوتة، بل احصلي عليها من مصدر مجرب لتفادي الأخطاء.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى